الإثنين , أكتوبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / شاب سعودي يعود إلى الإسلام بعد مفارقته قرابة الـ25 عاماً

شاب سعودي يعود إلى الإسلام بعد مفارقته قرابة الـ25 عاماً

عاد شاب سعودي إلى دين الإسلام، بعد مفارقته قرابة 25 عاماً على يد والدته الاسكتلندية التي كرست اهتمامها لتعليمه النصرانية، بعد وفاة والده السعودي وهو في السادسة من عمره، إذ نقلته والدته للعيش معها في استكلندا بعيداً عن أهله بمحافظة جدة، لينسى الإسلام الذي نشأ عليه.

ريان حمدان البالغ من العمر (30 عاماً)، عاش سنين عمره الأولى بحي العروس بجدة، ولما بلغ السادسة من عمره توفي والده، فانتقلت به أمه إلى بلادها، وحرصت على تعليمه اللغة الإنجليزية، وكرست حياتها لتعليمه النصرانية، وفقاً لما أوردته صحيفة “عكاظ”.

وأنهى ريان دراسته ليعمل بإحدى شركات نقل البضائع على السفن التجارية، وحين بلغ الـ30 من عمره، فكر كثيراً في أقاربه، وأجابته والدته بأنها لا تعرف عنهم شيئاً، لكنه بدأ بالبحث عنهم رغم ذلك عبر موقع “فيس بوك”، إلى أن تمكن من العثور على أحد أقاربه الذي دله على مسكن عمه في جدة.

وبعد أن التقى بعمه، أخبره أن والدته تركت دين الإسلام فور وصولهما إلى اسكتلندا وعلمته النصرانية، ليصطحبه عمه إلى المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد، واستمع ريان إلى مبادئ الإسلام ونطق بالشهادتين، مؤكداً أن عودته للدين الحنيف جاءت باختياره ورغبته.

وأبدى ريان رغبته في نقل مقر عمله إلى أرض الوطن ليعيش وسط أقاربه وأبناء عمومته في جدة، وسيدعو والدته مجدداً للإسلام عند عودته لاسكتلندا.