الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / جامعة نورة 61 مشروعًا ابداعيًا لطالباتها في مطلع صفر القادم

جامعة نورة 61 مشروعًا ابداعيًا لطالباتها في مطلع صفر القادم

تستعد جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن ممثلة في كلية التصاميم والفنون لافتتاح “معرض اتجاهات” الذي تعرض 61 مشروعًا إبداعيًا لطالباتها موزعة ما بين التصميم الجرافيكي والداخلي، والأزياء، والتصوير التشكيلي، والطباعة.

ويأتي ذلك في إطار مشروعات أقسام الكلية: تصميم الأزياء والنسيج ، والتصميم الجرافيكي، والوسائط الرقمية، والتصميم الداخلي، والتصوير التشكيلي والطباعة.

وسيقام المعرض خلال الفترة ما بين 3 – 7 من شهر صفر القادم الموافق من 15 نوفمبر إلى 19 نوفمبر تحت رعاية حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود، حرصا من الجامعة على إبراز دور التصميم والتصوير في دعم الجانب الحضاري والسياحي والجمالي للمملكة ممثلة بمدنها ومحافظاتها من خلال أفكار وحلول إبداعية مميزة في التصميم.

وسيتيح المعرض الفرصة لشريحة المستثمرين للالتقاء بخريجات الكلية، والتعرف عن قرب على مستوياتهن ومعاينة أعمالهن من أجل إيجاد فرص عمل حقيقية لهن، وتعريف المجتمع بمستوياته على مخرجات كلية التصاميم والفنون المميزة التي تعد نتاج عمل وجهد ومثابرة من قطاعات الجامعة والكلية كافة.

وتهدف الجامعة ممثلة بالكلية من خلال هذا المعرض إلى التأكيد على أهدافها وخططها الإستراتيجية المنصبة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الاقتصاد القائم على المعرفة، ودعم الطالبات الخريجات للانخراط في سوق العمل تحقيقا للهدف الذي تسعى له الكلية والجامعة كقوة داعمة للفتاة السعودية التي تعد أحد أهم الاستثمارات الجديدة في الخارطة الاقتصادية للمملكة العربية السعودية.

يذكر أن المعرض يقدم ورش تخصصية مجانية إضافة إلى دورات احترافية لهواة التصميم وممارساته يقدمنها نخبة من أساتذة التصميم والمدربات المعتمدات على مدى أيام المعرض الذي يستمر خمسة أيام من الساعة 8 صباحًا إلى 12 ظهرًا لطالبات ومنسوبات الجامعة ثم يعاود الافتتاح الساعة 4 عصرًا حتى 10 مساءً للزوار من خارج الجامعة.