الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “جوازات مكة” تصدر 125 ألف هوية مقيم بدون رسوم للبرماويين صالحة لمدة 4 سنوات

“جوازات مكة” تصدر 125 ألف هوية مقيم بدون رسوم للبرماويين صالحة لمدة 4 سنوات

أصدرت جوازات منطقة مكة المكرمة نحو 125 ألف هوية مقيم لأبناء الجالية البرماوية بدون رسوم صالحة لمدة أربع سنوات، من أصل 250 ألفا، كما يجري حالياً استصدار بقية الوثائق لإنهاء عملية التصحيح الإنسانية التي بدأتها المملكة عام 1434هـ، والتي حظيت بإشادات واسعة من قبل الأمم المتحدة.

وتوفر “هوية مقيم” لحامليها من البرماويين العلاج المجاني والدارسة في جميع المدارس، بالإضافة إلى الالتحاق بالوظائف، حسبما ذكرت صحيفة “المدينة”.

وقال المتحدث الرسمي لمديرية الجوازات بمنطقة مكة، العقيد محمد الحسين، إن آلية التصحيح للبرماويين تمر بخمس مراحل، بداية من التأكد من عدم وجود ملاحظات أمنية أو قضايا، مروراً بالكشف الطبي واستمارة الجوازات، مع تواجد برنت مختوم من مكتب العمل أو الكفيل، واستمارة تعريف خاصة بالمستفيد لتوضيح جنسيته البرماوية، وإذا كان المستفيد مجهول الهوية يتم تسجيل بياناته الأساسية باسم “تسجيل جديد” ويمنح إقامة 4 سنوات بدون رسوم.

وكانت وفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى مجلس التعاون الخليجي، أعرب عن شكره للمملكة على إنسانيتها في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية، دون الالتفاف إلى عرق أو لون أو جنس، مثمناً دور خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، وأمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، على الإنسانية غير المسبوقة في هذا الجانب.