الجمعة , مايو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / من هو قائد الطائرة الروسية المنكوبة بمصر؟

من هو قائد الطائرة الروسية المنكوبة بمصر؟

ذكرت وسائل إعلام مصرية أن قائد الطائرة المنكوبة “إيرباص 321” التي سقطت أمس السبت، في منطقة سيناء بمصر، بعد 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ، يدعى الكابتن فاليري نيموف، يبلغ من العمر 48 عاماً، وهو طيار سابق في الجيش الروسي، وقدم خدماته في الطيران العسكري، إذ كان يقود المقاتلات والطائرات العسكرية التي تنقل كبار الشخصيات العسكرية.

وكانت الطائرة تحمل 217 راكباً بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من 7 أفراد، جميعهم من الروس.

وبحسب المصادر فإن الطيار نيموف تخرج في كلية “ستافروبول” العليا العسكرية للطيران، وبعد تخرجه خدم في وحدات عسكرية شمال روسيا وكان يقود طائرة “سو 15″، وكان يخرج في العديد من الرحلات إلى الشيشان ونقل كبار الضباط في وزارة الدفاع الروسية والتي تتطلب مهارة وكفاءة عالية.

وفي عام 2000 التحق بشركة “كاجالي مافيا”، بعدما قدم استقالته وتقاعد من الجيش،

تدرّب على قيادة مختلف أنواع الطائرات المدنية، وبلغ مجموع عدد ساعات الطيران المسجلة له حوالي 12 ألف ساعة طيران، من ضمنها 3860 ساعة خبرة في قيادة الطائرات من طراز “أيرباص A321”..

وكان “نيموف” قد أبلغ الفنيين بمطار شرم الشيخ الدولي عن قلقه بسبب فشل تشغيل محرك الطائرة أكثر من مرة خلال الأسبوع الماضي، وبعد إقلاع الطائرة بـ23 دقيقة تواصل مع المسؤولين ببرج المراقبة وطلب تغيير مساره، ولا يُعرف إذا كان قد غير مساره بالفعل، لكنه ظل محلقاً بالطائرة في الهواء 25 دقيقة.