السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. “عالم أريب”.. أضخم لعبة سعودية تدمج المناهج الدراسية بالترفيه لطلاب “الابتدائية”

بالفيديو.. “عالم أريب”.. أضخم لعبة سعودية تدمج المناهج الدراسية بالترفيه لطلاب “الابتدائية”

أطلق مصممون سعوديون اليوم (الأحد) أول لعبة تعليمية ترفيهية موجهة لطلاب المرحلة الابتدائية بدءًا من الصف الثالث وتعد الأضخم في عالم إنتاج الألعاب التعليمية العربية.

وكشف المدير التنفيذي لشركة “رمال” عصام الزامل أن لعبة “عالم أريب” استغرق إنجازها 5 سنوات من العمل المتواصل، مشيرا إلى انها تقوم على دمج المناهج الدراسية للعلوم والرياضيات للصفوف الابتدائية ضمن أحداث اللعبة، لإكساب الطلاب المهارات الأساسية وتشجيعهم على إتقانها باتخاذ الترفيه سبيلاً لذلك.

وأشار إلى أن اللعبة تمكن الطفل من تحصيل الدروس دون الحرمان من اللعب، مع إمكانية اختياره مهنة له داخل اللعبة، كطبيب أو مهندس، للتزود بمهارات دراسية من خلال هذه المهن باللعبة.

من جانبه، أكد أحد المشاركين بتصميم اللعبة أنهم حرصوا على ملاءمة الرسومات للثقافة العربية والإسلامية وعدم وجود مشاهد عنف أو مشاهد غير مناسبة للأطفال مع ضمان الإشراف الأسري بالتحكم في أوقات وأيام اللعب والترفيه، لضمان انعكاس اللعبة إيجابياً على الطفل كلما زادت ساعات لعبه.