الإثنين , مارس 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / (الرضيمان لطالب بالثانوية): عودتك فكريًا للمنهج الصحيح تُشكر ولا تسجن

(الرضيمان لطالب بالثانوية): عودتك فكريًا للمنهج الصحيح تُشكر ولا تسجن

أجرى الدكتور أحمد الرضيمان أستاذ العقيدة ورئيس الأمن الفكري في جامعة حائل لقاءًا مفتوحًا مع طلاب ثانوية سهما، أجاب عن أسئلة الطلاب حول فرق الخوارج والتنظيمات التكفيرية.

وقال الدكتور الرضيمان في حديثه للطلاب عن مكانة المملكة الدينية والاقتصادية، واستهداف أعداء الإسلام لأبناء المسلمين كأدوات لتحقيق أهدافهم، والتي لن تتحقق ما دام أبناء هذا الوطن يقفون صفًا ضد هذه الفتن، مؤكدًا للطلاب بأن الشعارات التي يروجونها مجرد كذبة، واستشهد بعدد من الآيات من القرآن الكريم لتوضيح بعض النقاط المهمة في المسائل الفقهية والفكرية.

وفتح باب المداخلات، وناقش الطلبة بعض الأفكار التي يروجونها التنظيمات الإرهابية كداعش والنصرة، وما يبثونه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأجاب الدكتور الرضيمان على أسئلة الطلاب بأن الواجب عدم متابعة الحسابات المشبوهة، مشددًا على الطلاب بأن دراسة العقيدة الصحيحة على يد أهل العلم الموثوقين بعد ذلك يمكن الرد عليهم في مسائل العقيدة، ومحذرًا بأن مواقع التواصل الاجتماعي ليست موثوقة كمصدر للمعلومة، ومجيبًا على شروط وموانع الجهاد في سبيل الله.

وسأل أحد الطلاب “ما إذا كان شخص مقتنع في منهج تنظيم داعش، وتبيّن له بطلان منهجهم، وأراد تركهم.. هل لو أخبر بذلك يُسجن أو يقتل؟!”، ورد الدكتور الرضيمان قائلًا: بالعكس يُشكر على رجوعه لطريق الصواب، ثم قال للطلاب: حكومتنا حريصة على أن لا يسجن أي أحد، وهي كالأب الرحيم، والجماعات الإرهابية تروج لأكاذيب لبث العداوة بين الحكومة والشباب.

001 (1)