السبت , يوليو 22 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جامعة الملك خالد تعاقب طالباً و3 طالبات بالرسوب بسبب “تغريدات”.. والمتحدثة باسم الطالبات ترد – فيديو

جامعة الملك خالد تعاقب طالباً و3 طالبات بالرسوب بسبب “تغريدات”.. والمتحدثة باسم الطالبات ترد – فيديو

عاقبت جامعة الملك خالد بأبها طالبا و3 من طالبات الكليات الصحية بالجامعة بالرسوب لفصل دراسي، جراء شكاوى لهم أذاعوها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشرهم تغريدات رأتها الجامعة مسيئة لها.

وقالت الجامعة إن العقوبة جاءت لما بدر من الطلاب من إساءة وتشويه لصورة الجامعة وعدم الالتزام بالمنافذ النظامية لإيصال شكاواهم مع توفرها وإعلانها، وذلك استنادا إلى لائحة الجامعة التأديبية بحرمانهم من دراسة فصل دراسي كامل واعتبارهم راسبين.

من جانبها، ردت المتحدثة باسم الطالبات المعاقبات وتدعى “سارة” خلال مداخلة مع برنامج “الراصد” على قناة “الإخبارية” بأنهم كانوا يطالبون بإصلاحات داخل الجامعة من خلال هاشتاق تم تداوله بموقع “تويتر”، مشيرة إلى أن الجامعة مشكورة استجابت لمطالبهم المشروعة قبل أن يتفاجأ بعض الطلاب بقرار تأديبي برسوبهم لفصل دراسي.

وتساءلت: “هذا القرار بأي حق تم إصداره لطالب و3 طالبات دون كافة من شارك في الهاشتاق”، مضيفة: “وكيف وقّعت اللجنة العقوبات بعد الاستماع لطرف دون الآخر، وإذا تم إصدار العقوبات لأخطاء وقع فيها الطلاب فمن يحتوي الطالب ويمتص غضبه ويدله على الطريق الصحيح إذا لم يكن هذا دور الجامعة”.