الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / الرضيمان: المقاطع المرئية جبهة لمحاربة التطرف الفكري

الرضيمان: المقاطع المرئية جبهة لمحاربة التطرف الفكري

التقى الدكتور أحمد الرضيمان أستاذ العقيدة ورئيس إدارة الأمن الفكري مع طالبات الدراسات العليا في الأقسام الشرعية والتربوية والعربية في جامعة حائل، يوم الأحد 19 محرم 1437هـ، بحضور وكيلة كلية التربية الدكتورة ذهب الشمري، ووكيلة شؤون الطالبات الدكتورة فاطمة المنصور عضوتي إدارة الأمن الفكري، والدكتورة حنان أبو الخيرة أستاذة الحديث، من خلال الدائرة التلفزيونية.

وتضمن اللقاء المفتوح نقاشًا حول أهمية تفعيل جهود طالبات الدراسات العليا بتضمين رسائلهن للحصول على درجة الماجستير لكشف الشبهات والتحصين الفكري، وتعزيز الاعتقاد السليم ودراسة النصوص التي يستدل بها أهل الأهواء وبيان الفهم الصحيح لها، والتحذير من الفهم المغلوط لتلك النصوص.

وأيد الدكتور الرضيمان اقتراحات الطالبات بتنفيذ مقاطع مرئية قصيرة لترويجها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تكون أفكارها وقصصها للتحصين الفكري، وتوثيق المناشط التي ترسخ الاعتقاد الصحيح وإزالة المعلومات الدينية المغلوطة.

وأكد الدكتور الرضيمان في حديثه لطالبات الدراسات العليا بأن عليهن واجب بعلاج ظاهرة الغلو والتطرف من زاوية تربوية، كما أجاب على أسئلة الطالبات حول دور المرأة في حفظ أمان الأسرة وتحصين أبنائها.