السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / العساف: سنتجاوز تحدي انخفاض أسعار النفط.. وسنقوم بإجراءات لدعم الاقتصاد السعودي

العساف: سنتجاوز تحدي انخفاض أسعار النفط.. وسنقوم بإجراءات لدعم الاقتصاد السعودي

أكد وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف قدرة الاقتصاد السعودي على تجاوز مرحلة انخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن المملكة استعدت لذلك وستقوم بإجراءات أخرى لدعم الاقتصاد.

وأوضح خلال حديثه لقناة “الإخبارية” اليوم (الثلاثاء) أن اقتصاد المملكة رغم الانخفاض في أسعار النفط ينمو وأن الأهم من هذا أن القطاع الخاص ينمو كذلك بنسب جيدة، مضيفا: “نحن واثقون أننا سنتجاوز هذا التحدي مثلما تجاوزناه في الماضي”.

وأضاف: “حكومة خادم الحرمين مستعدة لهذه الظروف، حيث خفضت مستوى الدين وبنت احتياطيات كبيرة، إضافة إلى أنها ستقوم بإجراءات أخرى لدعم الجانب المالي لاقتصاد المملكة”.

وحول تثبيت “وكالة موديز العالمية” تصنيف المملكة الائتماني عند درجة ائتمانية عالية (AA3) مع إبقائها للنظرة المستقبلية المستقرة وثنائها على قوة النظام المصرفي في المملكة، قال: “وكالة موديز أعطت المملكة هذا التقييم الجيد الذي يعكس الحقيقة، وهذه الوكالة لم تجاملنا كذلك وكالة فيتش قبلها، ما يؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي كأكبر دول منظمة الأوبك وعضو مجموعة العشرين”.

وتابع: “وكالة موديز أثبتت أن تقييم (ستاندرد اند بورز) لم يبن على أسس موضوعية وبالتالي أعطت المملكة تصنيفاً أفضل، ولكن أرجع للأساس وهو اقتصاد المملكة الذي رغم الانخفاض في أسعار البترول ينمو، والأهم من هذا أن القطاع الخاص ينمو بنسب جيدة”.

وأبان وزير المالية أن المملكة تعمل دائماً على تحسين وتنويع مصادر الدخل والقاعدة الاقتصادية وتحرص على بذل جهود في تحسين البنية التحتية والأنظمة وجذب الاستثمارات الأجنبية وتوظيف المواطنين.