الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية تشارك في مؤتمر المدن الطبية الدولي

مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية تشارك في مؤتمر المدن الطبية الدولي

شاركت مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية في مؤتمر المدن الطبية الدولي الثاني والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، والهادف إلى تسليط الضوء على الوسائل التي تساعد المدن الطبية القائمة أو الجديدة نحو تقديم أفضل الخدمات الطبية، وتوفير أرقى مستويات الرعاية التخصصية، والإسهام في إرساء قواعد ومقاييس عالية المستوى في خدمة المرضى والعناية بهم.

وقدّم الدكتور إبراهيم العريفي المدير العام التنفيذي لمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية، والذي شارك كمتحدث رسمي في المؤتمر عرضا مرئيا عن مشروع المدينة الطبية، وما تشتمل عليه من منشآت ومرافق وأقسام، كما تناول نسبة الإنجاز في المشاريع المقامة حالياً.

وتناول الدكتور العريفي الفوائد الإجتماعية والاقتصادية والتنموية التي تنعكس على المجتمع من إنشاء المدن الطبية، إضافة إلى دورها الرئيس تجاه خدمة المرضى وتجويد الخدمات المقدمة لهم.

والتقى الدكتور العريفي على هامش المؤتمر مع متخصصين في مجال الرعاية الصحية بهدف دعم مشاريع المدينة الطبية، والبحث في إمكانية تكوين شراكات لتطوير البنية التحتية.

وركزت الدراسات وحلقات النقاش التي شهدها المؤتمر على أهمية الإدارة العملية والتخطيط بالنسبة لمستقبل المدن الطبية، كما أظهرت أهمية زيادة الإنفاق على الرعاية الصحية لدعم نمو قطاع الصحة بشكل عام، وحثت أيضا على تعزيز السياحة الطبية كجزء من قطاع التنمية.

يذكر أن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الطبية بالجوف أنشأت لتكون صرحاً طبياً متكاملاً يخدم المناطق الشمالية من المملكة العربية السعودية (تبوك – حائل – الحدود الشمالية – الجوف)، بسعة 1000 سرير، ونحو 200 عيادة خارجية علاوة على مبنى للإدارة، وسكن للمدينة، ومستشفى للعيون، وآخر للتأهيل فضلاً عن مراكز الأورام والقلب والعلوم العصبية.

IMG_7936 IMG_7956 IMG_7960 IMG_7962