الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “مشكلة الإسكان مشكلة فكر”.. تصريح للحقيل يستفز مشاهير مواقع التواصل ويثير تهكمهم

“مشكلة الإسكان مشكلة فكر”.. تصريح للحقيل يستفز مشاهير مواقع التواصل ويثير تهكمهم

أثار التصريح الذي أطلقه مؤخرا وزير الإسكان ماجد الحقيل من أن “مشكلة الإسكان هي بالأساس مشكلة فكر لدى المواطن” استياء كثير من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي الذين جددوا التعليق ما بين مناقشين ومتهكمين على حديث الحقيل.

وأنشأ مغردون على موقع “تويتر” هاشتاقا باسم “مشكلة الإسكان هي مشكلة فكر” انطلاقا من تصريح الحقيل، شارك به الكثيرون، حيث قال الكاتب الصحفي جمال خاشقجي عبر حسابه الشخصي بتويتر أمس متهكماً: “سوف أعالج فكري اعتباراً من اليوم إسهاما مني في حل أزمة الإسكان”.

وفيما كتب الشيخ عادل الكلباني: “هالحين إذا دق عليك راعي العقار يبغى الإيجار كيف تقنعه إن المسألة ثقافة وأفكار؟”، علق الناقد والروائي الدكتور عبدالله الغذامي بالقول: “نعم مشكلة الإسكان مشكلة (فكر) ولكن: أي فكر! هي مشكلة فكر في وجوه إدارة الأزمة، وإدارة الأزمة هي السؤال”.

من جانبه، قال الباحث الاقتصادي عبدالحميد العمري: “هناك مسؤولون يريحونك من بدري، يتكلم معك بصراحة أنه مفلس كلياً، وما يحتاج تنتظر سنين لتتأكد أنه جاب فيك العيد!”، بينما كتب الداعية الشيخ ناصر العمر: “للناس الحق في أن تستفزهم تلك التصريحات في أمر من ضروريات الحياة، نجحت دول أقل شأناً ومالاً في معالجته وتوفيره”.