الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / خبراء: المملكة لن تتأثر بانخفاض أسعار النفط لـ20 سنة ولو بلغ سعر البرميل 10 دولارات

خبراء: المملكة لن تتأثر بانخفاض أسعار النفط لـ20 سنة ولو بلغ سعر البرميل 10 دولارات

أكد خبراء اقتصاديون، أن المملكة لن تتأثر بالانخفاض العالمي لأسعار النفط، خلال 20 سنة قادمة، ولو انخفض سعر البرميل إلى 10 دولارات فقط.

فبين عضو الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة، عبدالغني الأنصاري، أن المملكة تتمتع بقدرات اقتصادية كبيرة تمكنها من تجاوز أي أزمات مالية، وتتمثل تلك القدرات في الاحتياطات النقدية التي تبلغ 646 مليار دولار، والنفطية التي تتجاوز 266 مليار برميل، بالإضافة للقوة البشرية الشابة التي تمثل نسبة 60% من السكان.

من جانبه، رد ممثل غرفة المدينة بمجلس الغرف السعودية، مجد المحمدي، على تقارير وتكهنات اقتصادية غربية حول تأثر الاقتصاد والموازنة السعودية بانخفاض أسعار النفط، بأن المملكة لديها مشاريع تنموية ضخمة، خاصة في المجالات الصناعية، فضلاً عن القوة الإضافية التي يمثلها اقتصاد الحج والعمرة، والذي توقع أن تفوق إيراداته 100 مليار ريال خلال السنوات المقبلة، وفقاً لصحيفة “الوطن”.

ولم يستبعد المحمدي أن تتبع الدولة سياسة ترشيدية تماشياً مع الظروف الاقتصادية العالمية، غير أنه أكد أن الاقتصاد سيستمر في الاستقرار الذي تشهده المملكة حالياً والذي تتضح مؤشراته في انخفاض معدلات البطالة، وتحسن الأوضاع المادية المضطردة.