الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / التعليم تستجيب.. المبادلة لنقل المعلمين والمعلمات

التعليم تستجيب.. المبادلة لنقل المعلمين والمعلمات

استجابت وزارة التعليم لآلية طالما طالب بها المعلمون والمعلمات لتحقيق رغباتهم في النقل الخارجي، حيث أعلنت موافقتها على تطبيق نظام المبادلة هذا العام. وأوضح المشرف على إدارة شؤون المعلمين الدكتور عبدالرحمن مرزا أن الوزارة تضمن استفادة المستحقين من النظام حسب الأولوية.

من جهة أخرى، ألزمت إدارات التوعية الإسلامية في الإدارات العامة للتعليم، مديرات المدارس ومسؤولات التوعية الإسلامية من المعلمات داخل المدارس، بالرصد المبكر لأي سلوك متطرف لدى الطالبات، والعمل على معالجته، وتعزيز الأسس التي تنطلق منها وزارة التعليم لحماية منسوباتها وطالباتها من دواعي الفرقة والاختلاف، والتوعية الإيجابية نحو التسامح والاعتدال، وتقدير مفاهيم الانتماء الوطني لتحقيق الانسجام داخل نسيج المجتمع الواحد، وتشكيل لجنة مختصة ببرنامج وحدة التوعية الفكرية بالمدارس، والرفع بها لإدارة التوعية الإسلامية، مع ضرورة التوعية الفكرية للطالبات وتحصينهن ضد الأفكار والشبهات الضالة، وترسيخ مفهوم الوطنية ومعالجة الأفكار المتطرفة.

كما ألزمت إدارت التوعية الإسلامية جميع مدارس تعليم البنات، بتشكيل لجنة مختصة في كل مدرسة تحت اسم «برنامج وحدة التوعية الفكرية بالمدارس» هدفها ترسيخ مفهوم الوطنية ومعالجة الأفكار المتطرفة.

من جهته، بدأ تعليم حائل في تفعيل خطط التوعية ميدانيا من خلال تنظيم مشرفات التوعية الإسلامية لقاء في مكاتب التعليم ومديرات المدارس، لتوعية الطالبات فكريا وتحصينهن ضد الأفكار والشبهات الضالة