الخميس , مارس 23 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مصر: القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مؤسس صحيفة “المصري اليوم”

مصر: القبض على رجل الأعمال صلاح دياب مؤسس صحيفة “المصري اليوم”

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، الأحد، القبض على رجل الأعمال صلاح دياب ونجله وآخرين علي خلفية اتهامات في قضايا فساد مالي .

ويأتي هذا الإجراء، بعدما أصدر النائب العام المصري نبيل صادق، الجمعة، أمرا بالتحفظ على أموال رجل الأعمال صلاح دياب، مؤسس جريدة “المصري اليوم”، وزوجته وعدد من شركائه المؤسسين للصحيفة، ورجل الأعمال محمود الجمال والد زوجة جمال مبارك نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، على خلفية اتهامهم بالاستيلاء على أراضي الدولة بقضية فساد وزارة الزراعة.

وجاء قرار التحفظ على أموال صلاح وشركائه، إثر عدة بلاغات قدمت ضدهم عام 2011، وأحيلت البلاغات لقاضي التحقيق في قضية فساد وزارة الزراعة.

واتهمت البلاغات دياب والجمال وآخرين، بالحصول على مساحات شاسعة من الأراضي بطريق مصر الإسكندرية الصحراوي من الوزارة بأسعار زهيدة وتحويلها إلى منتجعات سياحية، الأمر الذي يمثل استيلاءً على أراضي الدولة، ومنع استخدامها في الأغراض المخصصة من أجله، وذلك بالتواطؤ مع مجلس إدارة هيئة التنمية والمشروعات الزراعية.

وكان دياب والجمال أنشأ شركة “صن ست هيلز للاستثمار” عام 1995، وحصلا بموجبها على 750 فدانا بطريق القاهرة الاسكندرية الصحراوي، بموجب موافقة من مجلس إدارة هيئة التعمير والتنمية الزراعية بسعر 300 جنيه للفدان بغرض الاستصلاح والاستزراع.