الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / بمشاركة 45 إدارة وتستضيفها مكة..«التعليم» تنفذ «المهارات الأدبية» لـ270 أديبا وأديبة من طلابها وطالباتها

بمشاركة 45 إدارة وتستضيفها مكة..«التعليم» تنفذ «المهارات الأدبية» لـ270 أديبا وأديبة من طلابها وطالباتها

تشارك 45 إدارة تعليمية بـ ( ٢٧٠ ) أديب وأديبة من أدباء المستقبل من المرحلتين المتوسطة و الثانوية خلال الفــــــــترة من ٤ – ٦ / ٢ / ١٤٣٧ هـ ضمن المسابقة الطلابية الوزارية التي تهدف إلى تنمية المهارات الأدبية في البيئة التعليمية و صقل المواهب الأدبية الطلابية في (الشعر العربي الفصيح , القصة القصيرة , الإلقاء والارتجال) في مختلف الموضوعات الوطنية والتربوية والاجتماعية ، إضافة إلى تقدير الانتاج الطلابي الأدبي ورفد الساحة الأدبية بأدباء وأديبات واعدين . وتستضيفها مشكورة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة.
ووفقا لمشرف عام الأنشطة الثقافية بالوزارة أ. بندر عسيري تشمل فعاليات المسابقة مسابقة أدبية في الشعر العربي الفصيح، و مسابقة أدبية في القصة . و مسابقة أدبية في الإلقاء والارتجال . و أصبوحة قصصية . بالإضافة لأمسية شعرية، و مهرجان إلقاء وارتجال .
و ستعمد وزارة التعليم إلى تبني مخرجات الطلاب والطالبات من خلال جمع نتاجهم الأدبي وإخراجه على شكل ديوان شعري , ومجموعة قصصية من ناحية ومن ناحية أخرى ستقوم الوزارة بتوجيه جميع الإدارات التعليمية بتقديمهم كأدباء وطنيين قادمين للساحة الأدبية ورعايتهم وإبراز جهودهم على منابر ومنصات الأندية الأدبية .