الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / فيديو لاعتداء الشرطة البلجيكية على سعودية

فيديو لاعتداء الشرطة البلجيكية على سعودية

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، عدة مقاطع فيديو لسيدة ترتدي نقابًا، قال متداولوه إنها سعودية؛ وذلك أثناء تعرضها للاعتداء من قبل بعض رجال الشرطة في بلجيكا بسبب ارتدائها الحجاب.

ودشن نشطاء سعوديون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، الأربعاء (11 نوفمبر 2015)، وسمًا بعنوان “الاعتداء على سعودية ببلجيكا”، تضمَّن استنكارًا شديدًا للاعتداء على السيدة، مطالبين وزارة الخارجية السعودية بضرورة التدخل لرد اعتبارها.

ويظهر بالفيديو الذي يعود تصويره إلى أمس الثلاثاء، امرأة منتقبة تحمل طفلًا، فيما يحاول رجال وسيدات الشرطة اصطحابها إلى مركز الشرطة تحفظًا على حجابها، ويسحبون الطفل منها رافضين محاولة البعض تصوير ما يحدث؛ وذلك وسط تجمهر من المحيطين بالشارع بعضهم عرب.

كما ظهرت السيدة السعودية بالمقطع وهي تبكي بشدة؛ ما أرجعه بعض نشطاء “تويتر” إلى تعرضها لمعاملة سيئة من قبل رجال الشرطة، فيما تحاول إحدى السيدات المصاحبة لها طمأنتها، محدثةً إياها بأن اصطحابها إلى مركز الشرطة مجرد إجراءات روتينية معتادة لا خوف منها، فيما تساءل آخر عن موقع زوجها لإخباره بالوقعة.

وأكدت السفارة السعودية في بلجيكا أن العائلة السعودية التي تعرضت للاسيقاف من الشرطة البلجيكية نتيجة ارتداء الحجاب في الأماكن العامة ، بخير واستكملت رحلتها الى دولة مجاورة.
وتعليقا على الحادثة التي تم تداول فيديو لها وأظهر اقتياد الشرطة البلجيكية لمواطنة سعودية وطفلها لمركز للشرطة ، بسبب ارتداء الحجاب قالت السفارة في حسابها على تويتر “السفارة شخصت على الواقعة وقابلت المواطن واطمأنت عليهم، وستتواصل مع الجهات البلجيكية والمواطن بما يحفظ حقه”.
وأضافت: “العائلة  بخير ومتفهمون للأمر، وتم استكمال رحلتهم لدولة مجاورة”.