الخميس , أكتوبر 19 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الأرصاد”: تقلبات جوية ستشهدها المملكة بداية الأسبوع المقبل

“الأرصاد”: تقلبات جوية ستشهدها المملكة بداية الأسبوع المقبل

توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقرير لها اليوم الخميس، أن تتأثر أجواء المملكة بداية الأسبوع المقبل بمنخفض جوي حركي وأخدود هوائي بارد في طبقات الجو العليا.

وأوضحت الأرصاد في تقريرها، أن حالة من عدم الاستقرار ستبدأ من يوم الأحد المقبل، تنشط معها الرياح الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق “تبوك، والجوف، والحدود الشمالية، والمدينة المنورة، ومكة المكرمة والأجزاء الساحلية منها”، وسط هطول أمطار رعدية متوسطة من صباح يوم الإثنين على منطقة تبوك، تزداد غزارة على المحافظات الساحلية وصولاً إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية.

فيما سيستمر هطول الأمطار الرعدية من مساء يوم الإثنين إلى صباح الأربعاء المقبل على مناطق المدينة المنورة، تكون أكثر غزارة على محافظة ينبع، ومحافظتي رابغ وجدة بمنطقة مكة المكرمة، إلى جانب مناطق حائل والقصيم والأجزاء الشمالية من منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة على شمال المملكة، ابتداءً من يوم الثلاثاء.

ودعت الأرصاد المواطنين والمقيمين والصيادين ومرتادي الطرق السريعة، لتوخي الحذر في مثل هذه التقلبات الجوية، وبمتابعة نشرات الطقس والتقارير الصادرة عنها ومواقع الإنذار المبكر.