الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تعليم مكة المكرمة يستضيف برنامج “المهارات الأدبية” للطلبة الأسبوع القادم

تعليم مكة المكرمة يستضيف برنامج “المهارات الأدبية” للطلبة الأسبوع القادم

تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة في الفترة 4 – 6 صفر 1437هـ, المشروع الوطني للفنون والثقافة والأدب ” برنامج المهارات الأدبية” – بمشاركة أكثر من 530 طالباً وطالبة من مختلف إدارات التعليم في المملكة.
ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الأدبية لدى الطلبة في مجالات الإلقاء والارتجال والشعر العربي والقصة القصيرة, وصقل مواهبهم الأدبية وتنمية مهارات الحفظ والإلقاء والكتابة الأدبية لديهم، إضافة إلى تعزيز الثقة لديهم ومساعدتهم على بناء شخصياتهم وتشجيعهم على التعبير عن أفكارهم بأسلوب أدبي إبداعي.
ويتنافس الطلاب والطالبات خلال مشاركاتهم، في مسابقات مجالات الارتجال للمرحلة المتوسطة والشعر للمرحلة الثانوية والقصة القصيرة للمرحلة الثانوية، كما يتضمن البرنامج المعد تنفيذ دورات تدريبية في الارتجال للمرحلة المتوسطة ( بنين ـ بنات) ودورات تدريبية في الشعر للمرحلة الثانوية (بنين ـ بنات), إضافة إلى دورات تدريبية في القصة القصيرة (بنين ـ بنات).
ويتضمن البرنامج إقامة أمسية أدبية في الشعر والقصة للطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الثلاث الأول برعاية نادي مكة المكرمة الثقافي والأدبي, إضافة إلى تنظيم جولات سياحية وزيارات للمشاركين ومرافقيهم، فيما سيتم في نهاية البرنامج إقامة الحفل الختامي وتكريم الطلبة الفائزين.