الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جولة للقسم النسائي بجمعية سفانة بمدارس البنات من أجل وعي صحي هادف  

جولة للقسم النسائي بجمعية سفانة بمدارس البنات من أجل وعي صحي هادف  

في إطار البرامج التوعية التي تقيمها جمعية سفانة الخيرية للخدمات الصحية بمنطقة حائل، نظم القسم النسائي بالجمعية محاضرة عن الكشف المبكر لسرطان الثدي في المدرسة الثانوية العشرون للبنات بمنطقة حائل.

بدأت الفاعلية بعرض مرئي للتعريف بالجمعية وأهدافها، ومن بينها نشر الوعي الصحي في المجتمع، حيث تسعى الجمعية جاهدة في تقديم المعلومات الصحية للجميع والخدمات الصحية للمرضى الفقراء والمحتاجين.

وألقت المثقفة الصحية الأخصائية أسماء معتاد الشمري، من مستشفى الملك خالد، محاضرة عن الكشف المبكر لسرطان الثدي عبر عرض مرئي، شملت التعريف بمرض سرطان الثدي وأسباب الإصابة به وأعراضه وطرق الوقاية منه، وطريقة الكشف الذاتي.

وخصصت المدرسة غرفة كشف للطالبات والمدرسات للفحص مجاناً وتم الكشف والتأكد من سلامتهن.

من جهتها، تقدمت رئيسة القسم النسائي بجمعية سفانة، الأستاذة صيته الشمري، بالشكر والتقدير لمديرة المدرسة الأستاة لمياء الوكيل، والمرشدة الطلابية الأستاذة نوال شليويح الشمري التي تواصلت مع الجمعية لتقديم المحاضرة، وللأخصائية أسماء معتاد الشمري لتطوعها بإلقاء المحاضرة، مقدمة لهن شهادات شكر وتقدير من الجمعية.

ومن جانب آخر، عبرت الأستاذة نوال الشمري عن سعادتها وامتنانها لجمعية سفانة لتنظيم الفعالية وحرصها على تقديم التوعية الصحية للطالبات وإعطاءهم معلومات مفيدة، كما طالبت فريق الجمعية بتنظيم محاضرات متكررة عن الغذاء السليم والسمنة وبعض الأمراض الأخرى.

سفانة1

سفانة2

سفانة3