الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / بالتعاون مع الدكتور عبدالمعين الأغا .. نادي كلية الطب بجامعة حائل ينظم فعالية اليوم العالمي للسكري – صور

بالتعاون مع الدكتور عبدالمعين الأغا .. نادي كلية الطب بجامعة حائل ينظم فعالية اليوم العالمي للسكري – صور

نظم نادي كلية الطب بجامعة حائل ، بالتعاون مع الجامعة ، ومع الدكتور عبدالمعين الاغا يومي الجمعة والسبت الماضيين في “جاردن مول” بحائل فعالية اليوم العالمي للسكري تحت عنوان (امشي من اجل صحتك) ، والذي يأتي ضمن حملات الدكتور عبدالمعين الآغا أستاذ مشارك واستشاري الغدد الصماء والسكري لدى الاطفال التوعوية لمكافحة السمنة والسكري ، وبإشرفا من الدكتور راشد عوض وكيل العلوم السريريه بكلية الطب .

من جانبه أشار أحمد بافرج رئيس نادي كلية الطب ، إلى ان الهدف من هذه الفعالية هو رفع مستوى التثقيف لدى المجتمع خاصة بعد انتشار مرض السكر .

واضاف “بافرج” : ابتدأت الفعالية بممارسة رياضة المشي خارج المول والتي يقصد منها الاشارة الى ضرورة النشاط البدني تحت شعار “امشي من اجل صحتك” ، وبعدها تم افتتاح المعرض الذي احتوى على عدة اركان منها ركن ضيافه وغذاء صحي وركن لقياس السكر وركن لقياس الضغط ، وقسم آخر لقياس الوزن والطول لحساب كتلة الجسم ومعرفة الوزن الزايد ، كما احتوى المعرض على قسمين لجذب الاطفال الاول كان عباره عن ركن للرسم والتلوين للغداء الصحي وركن للتصوير الفوري لطبيب المستقبل بعد ارتداء الطفل البالطو الطبي والسماعه الطبيه ، بالإضافة إلى ركن مخصص عن التغذيه والغذاء الصحي للمصابين والغذاء الصحي للوقايه ، وركن توعوي يشمل على مطويات للتصرف عند انخفاض السكر وايضا عند ارتفاعه ، ومطويه للتعرف على هرمون الانسولين وطرق استعماله للمصاب بمرض السكري .

كما أشاد “بافرج” بالمجهود الكبير من قبل دكتورات المستقبل وعلى رأسهم مشاعل بشير الشمري ، التي كانت لبنة الأساس لهذا التعاون ، وأثنى في نهاية حديثه على جهود الفريق من الجنسين على مابذلوا من جهود ، وتمنى من الجميع التفاعل مع مثل هذه الحملات لنشر الوعي حول هذه الامراض .

IMG_٢٠١٥١١١٤_٢٢٥٧٢٨_resized_1_5 IMG_٢٠١٥١١١٤_٢٢٥٧٣٦_resized_1_4 IMG_٢٠١٥١١١٤_٢٢٥٧٤٥_resized_1_3 IMG_٢٠١٥١١١٤_٢٢٥٨٤٠_resized_1_2 IMG_٢٠١٥١١١٤_٢٢٥٩٠٤_resized_1_1