الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / الداخلية تطيح بـ 467 متهما بترويج المخدرات خلال شهري ذي القعدة وذي الحجة (صور)

الداخلية تطيح بـ 467 متهما بترويج المخدرات خلال شهري ذي القعدة وذي الحجة (صور)

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأحد، القبض على ( 467 ) متهماً لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ومؤثرات عقلية منهم( 177 ) سعودياً بالإضافة إلى ( 290 ) متهماً من ( 29 ) جنسية مختلفة، خلال شهري ذي القعدة، وذي الحجة من العام الماضي 1436هـ.

ووفقاً للمتحدث الأمني للوزارة الداخلية، فإن رجال الأمن واجهوا خلال تنفيذ مهامهم مقاومة مسلحة في عدة عمليات أمنية من قبل المهربين والمروجين نتج عنها إصابة ( 12 ) من رجال الأمن , بالإضافة إلى مقتل ( 1 ) وإصابة ( 2 ) من مهربي ومروجي المخدرات.

وأوضح أن إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية والأسلحة والأموال النقدية، ثلاثة ملايين و ثلاثمائة وثمانية وثمانون ألفاً وستمائة وستة وستون قرص امفيتامين، وأربعة أطنان و تسعمائة واثنان وسبعون كيلو جرامًا من الحشيش المخدر.

وأضاف المتحدث الأمني، بالإضافة إلى 5 كيلو وستمائة وأحد عشر جراماً ومائة وثمانية وثلاثون مليجرامًا من الهيروين الخام، و 3 كيلو و خمسمائة وواحد وثلاثون جراماً من مادة الشبو المخدرة، و140 ألفاً و ( 212 ) قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي، و( 106 ) أسلحة متنوعة , منها ( 14 ) سلاحًا رشاشًا, و ( 82 ) مسدسًا, وعدد ( 9 ) بنادق, وقنبلة يدوية واحدة.

وقدرت الداخلية إجمالي المبالغ المالية التي تم ضبطها في حوزة المقبوض عليهم ( 8.985.993 ) ثمانية ملايين وتسعمائة وخمسة وثمانين ألفاً وتسعمائة وثلاثة وتسعين ريالاً.

وأفاد أن هذه النتائج جاءت إلحاقاً لما تم الاعلان عنه في بيان سابق عن ما اسفرت عنه تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات خلال الـ 6 أشهر الأولى من العام الماضي 1436هـ ، التي أسفرت عن القبض على (1309) متهمين لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات.

الصورالصورالصورالصور