الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “البريطاني حائز الخمور” يؤكد حسن معاملة المملكة له ويكذب تقارير بلاده

“البريطاني حائز الخمور” يؤكد حسن معاملة المملكة له ويكذب تقارير بلاده

أكد كارل أندريه البريطاني الذي عاد لبلاده بعد أن أنهى مدة سجنه في المملكة لحيازته خمورًا، أنه لقي معاملة حسنة من السلطات في المملكة، مكذبًا التقارير البريطانية التي ادعت عكس ذلك.

وقال أندريه، ‏74 عاماً، في مقابلة متلفزة مع “آي تي إن” وأذاعتها “الجارديان” على موقعها إن السلطات في المملكة عاملته بشكل جيد جدًا سواء في مراحل التحقيق أو داخل السجن الذي قضى فيه أكثر من سنة منذ توقيفه في أغسطس 2014، موضحًا أنه لم يتعرض لأي إساءة، وكذَّب التقارير البريطانية التي تحدثت عن سوء معاملته من قبل سلطات المملكة.

وأقر أندريه في المقابلة بارتكابه جرم حيازة مشروبات كحولية محلية الصنع في سيارته، مشيرًا إلى أن الفترة الأسوأ كانت عقب القبض عليه مباشرة، حيث كان يشعر بالحرج ‏والمهانة مما فعل، خاصة عندما عرف أولاده ما حدث له، وأنه ظل يلوم نفسه ويسأل “لماذا ‏فعلت ذلك بنفسي؟” وأضعت سنة من عمري، وذلك نتيجة ‏مخالفة الشريعة المطبقة في المملكة.

وروى كيف كان ضابط السجن يزوره ويطمئن عليه وعلى ما يقدم له من خدمات كسجين، وقال إنه اعتبر نفسه في معسكر، كما كان يفعل وهو صغير، وذلك حتى يمضي مدة السجن.

كانت المملكة قد رحلت أندريه إلى بلاده بعد انتهاء مدة سجنه لمدة عام بتهمة حيازة الخمور، وهو الذي عاش في المملكة منذ نحو 25 عاماً، بعد إلقاء القبض عليه في جدة في أغسطس عام 2014، حيث كان ينقل خموراً مصنوعة محليًا في سيارته.