الإثنين , مايو 29 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جامعة حائل توعي منسوبيها عن داء السكري

جامعة حائل توعي منسوبيها عن داء السكري

دشن معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم، فعاليات اليوم العالمي للسكري 2015م، يوم الأحد 3 صفر 1437هـ، بحضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات، بتنظيم من عمادة شؤون الطلاب ممثلة بنادي الجامعة الطبي.

وقال عميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف أن الجامعة حرصت على تفعيل اليوم العالمي للسكري الذي يوافق يوم 14 نوفمبر من كل عام؛ للفت انتباه منسوبيها وطلابها لحجم المشكلة، وإرشادهم بسبل الوقاية وتعزيز الوعي الصحي من خلالهم للمجتمع المحلي.

وأضاف النايف أن النادي الطبي والصحي يسعى من خلال تفعيل هذا اليوم إلى إرسال رسائل صحية للمجتمع الجامعي باتباع نظام غذائي صحي، وممارسة النشاط البدني بانتظام، والحفاظ على الوزن الطبيعي للجسم، وتجنب تعاطي التبغ، وهي من الأمور التي يمكن أن تمنع الإصابة بالسكري من النمط 2 أو تأخر ظهوره.

وقدَّم معالي مدير الجامعة شكره وتقديره للجهود البارزة التي قدمها عميد كلية الطب الدكتور عودة الحازمي، ولعميد شؤون الطلاب الدكتور سعود النايف، وللطلاب المشاركين لدورهم في تنظيم الفعاليات.

يذكر أن عدد الحالات المسجلة للسكري في المملكة حتى نهاية عام 1436هـ بلغت نحو 3.8مليون مصاب، ومعدل الانتشار يقدر بنحو 23.9 بالمائة بين البالغين، ويعد السكري السبب الأول لبتر الأطراف والفشل الكلوي وفقدان البصر في المملكة، ووصلت نسبة بتر الأطراف إلى 60 بالمائة كان سببها داء السكري.

002

003

004