أبلغ قاضي المحكمة العامة في جدة، أمس الأحد، نجل الوزير المتهم بتزوير صك أرض بـ100 مليون ريال تعود لورثة أحد رجال الأعمال بالمدينة المنورة والاستيلاء عليها، بضرورة حضور والده الجلسة القادمة المقررة في الـ25 من صفر الجاري، وذلك لحلف اليمين قبل النطق بالحكم النهائي.

وأوضح وكيل المدعي عبدالله مجددي، أن القاضي طالب خلال جلسة أمس أيضاً، بإدخال مدير سابق اتفق مع الوزير المتهم على توقيع استلام جثمان والد موكله دون أن يقوم باستلامها، متوقعاً أن يكشف حضور المدير الكثير من ملابسات وفاة والد موكله، والقضية محل النظر.

وأكد مجددي بحسب “الوطن”، أن موكله سيرفض يمين المدير المقرر حضوره في الجلسة القادمة، بناءً على ما تجيزه له الأنظمة القضائية، خاصة أن الدعوى المنظورة هي لحكم منقوض، حيث أكد قضاة الاستئناف عدم جواز الاستعانة بيمين المدعى عليه (المدير السابق) في ظل وجود بينة لدى المدعي.

يشار إلى أن تفاصيل القضية تعود إلى قيام ورثة أحد المواطنين، برفع دعوى ضد وزير سابق، واتهامه بالاستيلاء على أرض والدهم المتوفى، بعدما قام بشرائها من أحد أقاربهم الذي قام بتزوير توقيع والدهم قبل وفاته، ومن ثم بيع الأرض بثمن بخس للوزير السابق، وذلك قبل نحو 30 عاماً.