الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “تعليم جدة” توقع عقوبة مشددة على “معلم الخفجي”.. وتؤكد: القضية ما زالت منظورة جنائياً

“تعليم جدة” توقع عقوبة مشددة على “معلم الخفجي”.. وتؤكد: القضية ما زالت منظورة جنائياً

أقرت إدارة التعليم بجدة بمعاقبة المعلم الذي اعتدى على أحد طلابه بمدرسة الخفجي الابتدائية، الخميس الماضي، بنقله فوراً من المدرسة، والحسم 15 يوماً من راتبه وإيقاف علاوته السنوية، والرفع للجهة المختصة في الوزارة، للنظر في تحويله من لائحة شاغلي الوظائف التعليمية إلى وظيفة إدارية.

وأكد المتحدث الإعلامي بتعليم جدة، عبد المجيد الغامدي، أن القضية إضافة إلى ما سبق، ما زالت منظورة جنائياً لدى الجهات المختصة، مشدداً على أهمية الرفق والتعامل الأبوي من المعلمين تجاه أبنائهم الطلاب، والالتزام بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتفعيل برنامج “رفق” ميدانياً.

وأشار الغامدي إلى أن مدير التعليم بجدة، عبدالله الثقفي، استقبل صباح اليوم الإثنين والد الطالب “علي”، الذي تعرض للضرب من قبل معلمه، وأكد له متابعة الوزير الشخصية للحادثة.

وكان الطالب “علي” الذي يدرس في الصف السادس الابتدائي، قد تعرض لإصابات متفرقة في جسده الأسبوع الماضي، نتيجة اعتداء معلم عليه باستخدام “لي”، وبحسب ولي أمر الطالب، فإن الضرب كان بسبب ذهاب ابنه وأحد زملائه للفصول الأولية، وفتح باب فصل يوجد به المعلم.