السبت , سبتمبر 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الوزراء” يكلف هيئة الأمن الصناعي بالإشراف على شبكة الخطوط الحديدية

“الوزراء” يكلف هيئة الأمن الصناعي بالإشراف على شبكة الخطوط الحديدية

قرر مجلس الوزراء خلال الجلسة التي عقدها في قصر اليمامة بالرياض، اليوم الإثنين، برئاسة نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن نايف، إسناد الإشراف على شبكة الخطوط الحديدية ومرافقها بين المدن إلى الهيئة العليا للأمن الصناعي.

وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية، وزير الثقافة والإعلام بالنيابة الدكتور ماجد القصبي، أن المجلس اطلع على ما رفعته وزارة الداخلية بشأن التعديات على شبكة الخطوط الحديدية، وبناءً عليه تقرر قيام الهيئة العليا للأمن الصناعي بالإشراف على الشبكة ومرافقها بين المدن، وذلك وفقاً للتعليمات الصادرة من وزارة الداخلية، وأن تقوم الوزارة برفع تقرير إلى المقام السامي -بعد عامين- عن نتائج ذلك.

وأضاف االقصبي أن المجلس قرر أيضاً نقل جميع الوظائف الشاغرة والمشغولة، وعددها ( 127 ) وظيفة، المعتمدة بميزانية برنامج التشغيل الخاص بالمجلس المركزي لاعتماد جودة المنشآت الصحية، إلى المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.

وفي شأن آخر، أفاد القصبي أن مجلس الوزراء وافق على تفويض رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -أو من ينيبه- بالتباحث مع الجانب الصيني، بشأن مشروع مذكرة تفاهم حول تطوير التعاون المشترك في شأن (الحزام الاقتصادي لطريق الحرير) و(مبادرة طريق الحرير البحري للقرن الحادي والعشرين)، والتوقيع على ما يتم التوصل إليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

كما فوّض المجلس رئيس مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة ـ أو من ينيبه ـ بالتباحث مع الجانب البريطاني، بشأن مشروع اتفاقية تعاون في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.