الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالفيديو.. تقرير مبكٍ عن حالة الطفلة “نورة العسكر”.. ومضاعفات الخطأ الطبي تصيبها بالشلل وفقدان البصر

بالفيديو.. تقرير مبكٍ عن حالة الطفلة “نورة العسكر”.. ومضاعفات الخطأ الطبي تصيبها بالشلل وفقدان البصر

رصد تقرير مصور عرضته قناة “الإخبارية السعودية” مساء يوم (الاثنين) آخر تطورات حالة الطفلة نورة العسكر، ضحية الخطأ الطبي بمستشفى الأطفال في حفر الباطن والذي ناشد والدها سابقا وزارة الصحة مساندته وإنقاذ ابنته.

وكانت وزارة الصحة قد أرسلت في وقت سابق اليوم رسالة نصية إلى والد الطفلة نورة تخبره بعدم قدرتها على إضافة أي علاج آخر لابنته في الخارج رغم تأكيد والدها أن ما تعانيه ابنته هو جراء خطأ طبي تعرضت له الطفلة، فيما تُعالج الطفلة الآن بمستشفى خاص بالرياض على نفقة والدها إضافة لما تعرضت له أسرته من تشتت أسري ما بين مقر إقامته بحفر الباطن والرياض.

وخلال التقرير، كشف والد الفتاة أن ابنته تعاني الآن من احتمالية فقدان البصر بالكامل إضافة إلى الشلل، مبينا أن عصب العين اليمنى متضرر بالكامل مع ارتخاء بالعين اليسرى، باعثا برسالة إلى وزارة الصحة، قائلا: “لا أطلب شيئا من الوزارة أو أناشدها للحصول على أي مصاريف أو أموال، ولكن أرجو منها فقط تسهيل الإجراءات”.

يذكر أن قصة الطفلة نورة بدأت بشكوى من حرارة في جسمها ليصحبها والدها إلى مستشفى الأطفال بحفر الباطن ويتم تنويمها بالمستشفى قبل أن تدخل في غيبوبة جراء إهمال أحد الاطباء وفريقه الطبي، لتخرج لاحقا إلى مجمع الملك سعود بالرياض وهي بجهاز تنفس صناعي، وهناك تم اكتشاف خطأ الطبيب ورفاقه بعدم انتباههم للصمام الموجود برأسها وأنه مسدود فتم إجراء 3 جراحات لها، قبل أن تتطور حالتها إلى الوضع الحالي.