الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “الستوم” تبدأ تصنيع قطارات “مترو الرياض” في بولندا بطول 36 متراً للقطار

“الستوم” تبدأ تصنيع قطارات “مترو الرياض” في بولندا بطول 36 متراً للقطار

أعلنت شركة “الستوم” أنها بدأت مرحلة تصنيع قطارات مترو الرياض في مصانعها في مدينة كاتوفيس في بولندا حيث يقوم المصنع حالياً بتصنيع نحو 69 قطارا من طراز متروبوليس.

وقالت الشركة في بيان صحفي تحصلت ” أرقام ” على نسخة منه، أنه من المتوقع أن يتم تسليم أول ثلاثة قطارات من هذا الطراز عام 2017.

ويتكون قطار متروبوليس من عربتين ويبلغ طوله 36 مترا ويشمل ثلاث درجات: الدرجة الأولى والدرجة العائلية والدرجة الفردية ويعمل القطار آلياً 100 % بدون سائق ويستطيع أن يصعد منحنيات السكة الحديدية حتى درجات ميل تصل إلى 6%.

ويوفر القطار للراكب أقصى درجات الرفاهية والمقاعد المريحة والإضاءة الحديثة بمصابيح اللد LED وتكييف الهواء ونظام معلوماتي متطور للركاب، كما توفر الستوم نظام اورباليس ونظام الإشارات سي-بي-تي-سي ونظام توليد الطاقة ونظام هيسوب لاستعادة الطاقة وكلها أنظمة فرعية تم توليفها معاً لتقلل من استهلاك الطاقة إلي أقصى قدر.

وحسب البيانات المتاحة على “أرقـام”، يصل طول “مترو الرياض” إلى 176 كيلو متراً ويتضمن 85 محطة فيما تتكامل مع مشروع قطار الرياض شبكة حافلات تضم 24 مساراً بطول إجمالي 1083 كلم شاملة 776 محطة، ومن المقرر الانتهاء من المشروع خلال 4 سنوات من بدء التنفيذ يتلوها 4 أشهر اختبارات تشغيل.

وكانت عقود مشروع القطار الكهربائي “مترو الرياض” أرسيت خلال عام 2013 على ثلاثة ائتلافات عالمية بقيمة إجمالية بلغت نحو 22.5 مليار دولار (ما يعادل نحو 84.4 مليار ريال)، على أن ينفذ خلال 5 سنوات.

وكانت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض قد أعلنت في أغسطس الماضي البدء في تصنيع أولى عربات مترو الرياض بمصنع شركة “سيمنس” وذلك للخطين الأزرق والأحمر.