الأحد , يوليو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / تأمين إلزامي شامل لتأشيرات السائقين.. ومسؤولون: أمر إيجابي لحل المشاكل

تأمين إلزامي شامل لتأشيرات السائقين.. ومسؤولون: أمر إيجابي لحل المشاكل

اشترطت بعض الدول المصدرة للعمالة تأميناً شاملاً على السائقين، وذلك لمواجهة خطر الحوادث والمطالبات المالية التي يتعرضون لها، إذ بينت بعض مكاتب الاستقدام عن تلقيها تعليمات بضرورة إحضار تأمين مسبق للتأشيرات الخاصة بالسائقين.

وأوضح رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية بمحافظة جدة، يحيى آل مقبول، أن القنصليات الهندية والفلبينية فرضت الشرط المتعلق بالتأمين، وهو أمر إيجابي يتعلق بحل مشاكل المطالبات المالية والديات المترتبة على حالات الوفاة أو الإصابة جراء الحوادث، حسبما ذكرت صحيفة “مكة”.

من جهته، قال المسؤول في أحد مكاتب الاستقدام بمكة، ثامر المطيري، إن هذا الإجراء سيعطل ويؤخر فترات الاستقدام، وسيقع الكاهل الأكبر من التكاليف المادية على المكاتب جراء التأخير بمعدل 100 ريال عن كل يوم، مشيراً إلى أنه يجب النظر لذلك الأمر بعين الاعتبار، خاصة وأن العملاء والراغبين في الاستقدام عبر المكاتب لا يتفهمون الإجراءات التي تفرضها بعض القنصليات، وما يتبعها من تكاليف مادية.

وأضاف المطيري أن التأمين على السائقين الآن أصبح شرطاً رئيسياً للاستقدام، وهو ما يلزم إحضار العملاء للتأمين الشامل على السيارة دون الاكتفاء بأي درجة من درجات التأمين، مؤكداً أن الأمر سيصب في مصلحة السائق والكفيل.