الخميس , مارس 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار التعليم / خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني..تتويج الفائزين بجائزة«قياس» للتميز

خلال حفل افتتاح المؤتمر الدولي الثاني..تتويج الفائزين بجائزة«قياس» للتميز

يُتَوّج المركز الوطني للقياس والتقويم الفائزين بجائزة قياس للتميز بفروعها الثلاثة وذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثاني للقياس والتقويم، مساء الثلاثاء 19 صفر 1437هـ، في قاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال بمدينة الرياض، والذي ينطلق على شرف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وبرعاية معالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل.

وتشمل تسليم جائزة قياس للتميز ثلاثة فروع الأول جائزة قياس للتميز العلمي وهـي جـائزة سيمنحـها المركز لعـشرة طلاب، وعـشر طالـبات مـن خريـجي الثــــانوية (بقسميها العلوم الطبيعية والعلوم الإنسانية) الحاصلين على أعلى الدرجات في اختباري القدرات العامة والتحصـيلي في نسختها الرابعة.

ويختص الفرع الثاني للجائزة بالمدارس المتميزة وهي جائزة ستمنح للمدارس الخمس الاُولى للبنين والخمس الاُولى للبنات التي حققت أعلى متوسط في اختبارات المركز وترتب المدارس على أساس أداء طلابها في السنوات الثلاث السابقة لتاريخ الجائزة.

وأما الفرع الثالث، فهو جائزة لأفضل البحوث والدراسات والتطبيقات المتميزة في مجال القياس والتقويم، وتهدف إلى الإسهام في تعزيز الأبحاث العلمية وتطويرها في مجال القياس والتقويم, وتمنح لمعدي الأعمال الفائزة سواء كانوا أفراداً أو فرق عمل أو مؤسسات.