الثلاثاء , مايو 30 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع شركة أجا للصناعات الدوائية

جامعة حائل توقع اتفاقية تعاون مع شركة أجا للصناعات الدوائية

أشاد معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم بالتوجه نحو الاستفادة من المقدرات الأكاديمية للجامعات السعودية لصالح القطاعات الاقتصادية الحيوية بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص.
وجاء ذلك في تصريح صحفي عقب توقيع جامعة حائل اتفاقية للتعاون البحثي والعلمي مع شركة أجا للصناعات الدوائية، اليوم، على هامش تدشين صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل لمصنع الشركة بالمنطقة.
ونوه بدعم سموه أمير منطقة حائل لهذا القطاع الحيوي، لاسيما وأنه من القطاعات المنتظر منها توفير فرص وظيفية لأهالي المنطقة، ورفع قيمة وقوة الاقتصاد المحلي.
وأكد معالي مدير جامعة حائل أن هذه الاتفاقية لم تكن الأولى في هذا المجال, مشيراً إلى عدد من الاتفاقيات المهمة التي سبق أن وقعتها الجامعة مع منشآت كبرى في القطاع الصناعي بمختلف فروعه، وهو الأمر الذي سيشكل داعماً لمخرجات الجامعة، ومنسجماً مع احتياجات سوق العمل، إلى جانب قدرته على تحقيق الجودة المنشودة من التدريب المهني، الضامنة لاستفادة الطلاب والطالبات.
وأفاد أن الاتفاقية تستخدم العمل المشترك على تطوير أبحاث السموم والصناعات الدوائية، وتطوير الصناعات الدوائية من خلال الأبحاث المشتركة، بواسطة فريق بحثي مشكل من طرفي الاتفاقية، بالإضافة إلى تقديم البرامج الهادفة لأفراد المجتمع، والإسهام في توفير فرص تدريبية لطلبة الصيدلة والعلوم الأخرى في مرافق الشركة المختلفة.