السبت , مايو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / رجل أمن ينقذ عائلة محتجزة داخل أحد الأودية في سكاكا

رجل أمن ينقذ عائلة محتجزة داخل أحد الأودية في سكاكا

تناقل مغردون في مواقع التواصل الأجتماعي صورة للرقيب في مرور الجوف محمد طلاع الهفيل عند دخوله أحد الأودية مترجلاً لأنقاذ عائلة محتجزة وهو خارج وقت الدوام الرسمي، وسجل المئات من أهالي المنطقة عبارات الشكر والتقدير والأمتنان للرقيب الهفيل على موقفه الشجاع والذي أسهم في انقاذ حياة العائلة، مؤكدين أن هذه المواقف غير مستغربة على أهالي الجوف.

فيما تشهد مدينة سكاكا والمراكز التالعة لها ومحافظة دومة الجندل تساقط غزير للأمطار مصحوبة برياح قارسه، على معظم محافظات المنطقة ومراكزها، منذ الإثنين الماضي، وسالت على أثرها الوديان والسيول. وشكلت أماكن تساقط الأمطار والبرد ازدحاماً من قبل المتنزهين، وهواة التصوير لإلتقاط الصور الإحترافية والتذكارية، مع تواجد فرق الدفاع المدني، والمرور، والهلال الأحمر، والشرطة.

وأكد فهد الكريع المتحدث الرسمي بصحة الجوف أن موجة البرد التي تشهدها المنطقة خلال الأيام الماضية، زادت نسبة المرضى في أقسام الطوارئ في بالمستشفيات، الحكومية والخاصة، مؤكدا أن المستشفيات رفعت حالة التأهب والاستعداد للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين بالمنطقة, كما أنها نسقت مع مراكز الرعاية الصحية الأولية في قرى المنطقة ومراكزها .

من جهة أخرى، حذر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالجوف المقدم عطالله القاران نحذر المواطنين والمقيمين من الاستخدام الخاطئ لوسائل التدفئة مما قد يؤدي إلى حريق وحدوث حالات وفاة لا سمح الله، مشدداً على ضرورة اتباع ارشادات السلامة، وعدم النزول الى الاودية والشعاب، والابتعاد عن الاماكن الخطرة،  والمنزلقات .
وأكد القاران على جاهزية الدفاع المدني، على مستوى الاليات، والمعدات، وكذلك على مستوى الكوادر البشرية، مبينا استعداد مراكز القيادة والسيطرة، وغرف العمليات، لاستقبال كافة البلاغات التي تردها، وجاهزية المراكز، والوحدات الميدانية، لمباشرة أي حوادث لاسمح الله .

من جهته أكد العقيد محمد نايف العتيبي مدير عام إدارة المرور بالجوف، ضرورة توخي أقصى درجات الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات على الطرق التي تشهد تساقط الامطار وتجمع مياه في المنطقة، مطالباً قائدي المركبات بعدم أستخدام الجوال أثناء القيادة لأي سبب و التقيد بالسرعة المحددة، محذراً  من خروج الاطفال مع نوافذ السيارات، والتجاوز الخاطئ .

من جهة أخرى بادر شباب منطقة الجوف بمساعدة رجال الأمن في تحذير ومساعدة المتنزهين وحمايتهم من الأودية وتجمع المياه، حيث توزعوا بشكل فرق في مواقع التجمعات التي تشهد كثافة متنزهين، تقدمهم فريق نخبة الشمال لإنقاذ التائهين في الصحراء، وأكد عضو الفريق خالد الوردي،  أن جميع أمكانيات الفريق سخرت من أجل حماية المتنزهين بالإضافة لانتشار العديد من الفرق الارشادية مرتدين سترة الفريق .