الأحد , أغسطس 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أصحاب الـ”سطحات” بجدة يستغلون الأمطار ويرفعون تكلفة نقل المركبة المتعطلة إلى 400 ريال

أصحاب الـ”سطحات” بجدة يستغلون الأمطار ويرفعون تكلفة نقل المركبة المتعطلة إلى 400 ريال

رفع عاملون في مجال نقل المركبات المتعطلة بجدة، تكلفة نقل المركبة إلى 400 ريال، مستغلين زيادة الطلب عليهم بسبب تضرر أعداد كبيرة من المركبات بفعل مياه الأمطار.

وقال عددٌ من المواطنين والمقيمين، إن أصحاب الـ”سطحات”، استغلوا الإقبال الكبير عليهم خلال هذه الأيام فقاموا بزيادة الأسعار من 150 ريالاً إلى 400 ريال وأكثر، وفقاً لصحيفة “المدينة”.

وأوضحوا أن الكثير من السيارات المتعطلة لم يجد أصحابها “سطحات” لنقلها للصيانة، كما أن الورش هي الأخرى اكتظت بالمركبات، وأن بعض أصحاب الورش يرفضون استقبال مركبات أخرى لحين الانتهاء من صيانة المركبات المتوقفة عندهم أولاً.

ومن جهته، قال رئيس لجنة النقل البري في غرفة جدة سعيد البسامي، إن الطلب على مركبات نقل السيارات يزداد في ظل ظروف الأمطار بنسبة 100%، وبناء على ذلك يقوم أصحاب هذه المركبات بمضاعفة الأسعار بشكل مبالغ فيه، لافتاً إلى أن التسعيرة الرسمية لقطر السيارة داخل المدينة محددة بـ75 ريالاً.

وانتقد البسامي، غياب الشباب السعودي عن العمل في هذا القطاع الهام الذي لا يقل عائده الشهري عن 10 آلاف ريال، لافتاً إلى أن بنك التسليف يقدم تسهيلات كبيرة للراغبين في تملك سيارات للنقل والقطر.