الثلاثاء , مايو 23 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / جدل على “تويتر” بعد تصريح مدير جامعة الجوف “طلبات تعليق الدراسة سبب تخلفنا” (فيديو)

جدل على “تويتر” بعد تصريح مدير جامعة الجوف “طلبات تعليق الدراسة سبب تخلفنا” (فيديو)

أثار جدل واسع بين مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد تداول فيديو لمدير جامعة الجوف الدكتور إسماعيل البشري، يقول فيه إن المطالبات المتكررة بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات هي “سبب تخلفنا”.

جاء تصريح البشري خلال كلمته بالحملة التوعوية للتعلم الإلكتروني التي نظمتها جامعة الجوف أمس الأربعاء، وتعليقاً على قول أحد الطلاب ساخراً “إن محال أدوات السباحة مغلقة ولا يستطيع شراء أدوات السباحة، كي يحضر للجامعة في ظل هطول الأمطار الغزيرة”.

وقال البشري: “هذا الفكر المريض يحب أن يُحارب من العقلاء في البلد وفي الجامعة”. مضيفاً: “إذا هبّت هبوب بها بعض الغبار قالوا علقوا الدراسة، وإن جت حبة مطر جميلة قالوا علقوا الدراسة”.

وأشار إلى تصرف أهالي القريات عندما هطلت الأمطار على المحافظة الشهر الماضي، حيث عمدوا إلى الخروج للتنزه واصطحاب العائلات إلى الشعاب مستمتعين، بينما الدراسة فقط هي التي يطالبون بتعليقها.

وتابع بالقول إن “هذا الفكر سبب تخلفنا ووجودنا في آخر الركب في هذا العالم”، لافتاً إلى أن “الشعوب الأخرى تنزل عليهم الثلوج بالأمتار، ويخرج المسؤولون والأهالي لإيصال أبنائهم للمدارس دون أن تعلق الدراسة، كما يقوم الطلاب بأنفسهم بتنظيف مقاعد وفصول الدراسة”.

وعلى إثر ذلك أنشأ مغردون وسم #تصريح_مدير_جامعة_الجوف تبادلوا خلاله التعليقات على تصريح البشري، وفيما رأى كثيرون أن حديثه منطقي وأنه لا ينبغي الاستجابة لطلبات تعليق الدراسة إلا إذا استدعت الحالة الجوية ذلك فعلاً، قال آخرون إنه كان الأولى تعليق الدراسة حرصاً على سلامة الطلاب لاسيما وأنه تم تعليق الدراسة بالمدارس في اليوم ذاته.