الخميس , يوليو 20 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / 140 مليون ريال تكلفة إنشاء مدينة الحجاج في حائل

140 مليون ريال تكلفة إنشاء مدينة الحجاج في حائل

كشف مصدر مسؤول في المجلس البلدي في حائل وفقا لـ”الاقتصادية” ، أن التكلفة التقديرية لمشروع مدينة الحجاج الذي تم الإعلان عن إنشائها جنوب مدينة حائل بـ20 كيلو مترا، بلغت 140 مليون ريال، كون المشروع يحتاج إلى بنية تحتية متكاملة لتخدم عددا كبيرا من الحجاج السالكين طريق حائل – المدينة المنورة.

وقال عبدالعزيز المشهور، مدير قسم الخدمات في المجلس البلدي، إن مشروع مدينة الحجاج التي تم الإعلان عن إقامته في حائل سيقام على مساحة 200 ألف متر مربع، لافتا إلى أنه لا يزال قيد الدراسة من جهات الاختصاص بعد أن تم اقتراحه من قبل المجلس البلدي، وتمت الموافقة عليه من قبل أمانة حائل التي ستتولى تنفيذه.

بيد أنه كشف عن بدء العمل في أولى مراحله خلال العام الهجري المقبل 1437هـ، في حال جرى اعتماد المشروع بصورة نهائية.

وأشار إلى أن المشروع سيتم دراسته من قبل إدارة المشاريع في الأمانة ورفعه لجهات الاختصاص لاعتماده مع ميزانية العام المقبل بقيمة كبيرة توازي إمكانات المشروع، الذي سيقدم فيه جميع الخدمات اللازمة للحجاج عابري الطريق البري الجوف – حائل، ورفحاء – حائل – المدينة المنورة، إضافة لحجاج تركيا والعراق والأردن والشام كون حائل ملتقى طرق الشمال وتربط الشمال بالجنوب.

وبين أن المشروع سيحتوي على فنادق ودور إيواء لاستيعاب شرائح متعددة من النزلاء، علاوة على محال تجارية وأسواق، إضافة إلى مقار للجهات المساندة ومراكز صحية وإسعافية، وغير ذلك من الاحتياجات اللازمة للحجاج للحرص على راحتهم، منوها إلى أنه سيستثمر خلال الأشهر ما بعد الحج وسيتم طرح ذلك لاحقا في المجلس البلدي.

وكان لقاء جمع خالد السيف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في حائل برئيس وأعضاء المجلس البلدي بحائل، وعدد من الجهات الحكومية والخاصة يوم الأربعاء الماضي في مقر الغرفة التجارية ناقش تفاصيل المشروع.