الأربعاء , أكتوبر 18 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مقتل نحو 30 في هجوم للقاعدة واشتباكات باليمن

مقتل نحو 30 في هجوم للقاعدة واشتباكات باليمن

قال مصدر أمني إن ما لا يقل عن 15 جنديا يمنيا و14 من متشددي القاعدة قتلوا في هجوم شنه المتشددون على موقع عسكري في منطقة حضرموت بشرق البلاد.

ورغم أن القاعدة في جزيرة العرب تسيطر على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت والمناطق المحيطة بها منذ أوائل هذا العام إلا انها لم تشن هجمات على مواقع للجيش في مناطق أخرى من المحافظة منذ شهور.

وذكر المصدر أن الهجوم بدأ حينما فجر مهاجم انتحاري عبوة ناسفة كانت مزروعة في سيارته عند الموقع العسكري الذي يقع بين بلدتي شبام والقطن أعقبه هجوم شنه ما بين 25 و30 متشددا. وأضاف أن الاشتباكات لا تزال جارية.

وشاعت هجمات القنابل وإطلاق النار التي تستهدف الشرطة والجيش في حضرموت منذ عام 2011 ثم تصاعدت الحرب الأهلية في البلاد أوائل هذا العام مع بدء الحملة العسكرية التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية.

ومنذ ذلك الحين سيطرت القاعدة في جزيرة العرب على المكلا وساحل حضرموت لكن الهجمات في الداخل تراجعت. والعدو الرئيسي في اليمن لكل من التحالف الذي تقوده السعودية والقاعدة هم قوات الحوثي وقالت تقارير غير مؤكدة إن القاعدة في جزيرة العرب تقاتل إلى جانب وحدات يدعمها السعوديون.

لكن القاعدة هي أيضا عدو للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي تدعمه السعودية.

وقال مسؤولون من حكومة هادي وقوات خليجية إن هجمات أعلن فرع تنظيم الدولة الاسلامية في اليمن مسؤوليته عنها استهدفت في الأشهر الأخيرة الحوثيين.