الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / بالصور.. السعودي الملحم يُنهي تجربة “انعدام الجاذبية” بنجاح استعداداً للفضاء

بالصور.. السعودي الملحم يُنهي تجربة “انعدام الجاذبية” بنجاح استعداداً للفضاء

أنهى المغامر السعودي محمد الملحم اليوم (الجمعة) تجربة “انعدام الجاذبية” بمدينة بوردكس الواقعة جنوب غرب فرنسا، حيث أقلع مع عدد من الأوروبيين من مطار ميريغناك الدولي في رحلة استغرقت ٦ ساعات.

وكان الملحم ابن مدينة الأحساء قد تم اختياره مع آخرين على مستوى العالم للتهيؤ للسفر إلى الفضاء الخارجي عام 2016، حيث كانت رحلته اليوم تمهيدية لانعدام الجاذبية على ارتفاع يفوق ٤٠ ألف قدم، بحيث تكون درجة الجاذبية صفراً متركزة بذيل الطائرة وتكرار هذا الأمر ١٥ مرة لاختبار شعور روّاد الفضاء بعد تخطي مسافة الجاذبية للفضاء الخارجي، وذلك قبيل خوضه تجربة ثانية لكسر حاجز الصوت أسرع بثلاث مرات عن طريق طائرة معدة خصيصا لهذا الغرض للسفر إلى الفضاء لمسافة 95 كيلومتراً بشكل عمودي.

وأوضح الملحم أن هاتين الخطوتين ستتبعهما الخطوة الثالثة بالسفر لمحطة الفضاء الدولية، وذلك حال إتمامه الخطوتين الأوليين بنجاح.

وكتب الملحم بعد أدائه التجربة عبر حسابه بـ “انستغرام” مساء اليوم (الجمعة): “سوّيتها.. شعور لا يوصف.. اجتزت ١٣ تجربة من أصل ١٥ تخص انعدام الوزن والجاذبية برحلة امتدّت لـ٣٥ ألف-٤٠ ألف قدم، برفقة رائد الفضاء الفرنسي جين فرانسوا من الاتحاد الأوروبي و٩ أوروبيين.. الحمد لله كما ينبغي لوجهه وعظيم سلطانه.. غطيتها لايڤ”، ناشرا عددا من الصور توثق لهذه الرحلة.

الصور

الصور

الصور

الصور

الصور