الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / “قطار الرياض” يطلق التحويلات المرورية غرب طريق المدينة المنورة (صورة)

“قطار الرياض” يطلق التحويلات المرورية غرب طريق المدينة المنورة (صورة)

أطلقت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اليوم السبت، خطة جديدة لإدارة التحويلات المرورية على طريق المدينة المنورة، بهدف استيعاب الحركة المرورية أثناء تنفيذ الخط البرتقالي من قطار الرياض.

وبحسب خطة إدارة التحويلات الجديدة فإنها تضمنت، عدداً من الإجراءات والتحويلات المرورية المؤقتة في مواقع العمل، للحد من التأثير على سلاسة الحركة المرورية في الطرق المحيطة بمواقع العمل بقدر الإمكان.

وأوضحت الهيئة أنه بموجب الخطة، سيتاح طريق بديل عن طريق المدينة المنورة للمتجهين غرباً باتجاه الطريق الدائري الغربي، وذلك عبر استخدام كل من طريق الشيخ عبدالعزيز بن باز، ثم طريق معاوية بن أبي سفيان، فطريق عائشة بن أبي بكر، وصولاً إلى طريق ابن الجوزي.

وتابعت: ” كما يتاح الخيار المعاكس نفسه، كبديل عن طريق المدينة المنورة للمتجهين شرقاُ نحو طريق الملك فهد، فيما تتاح حركة الدوران على طريق المدينة المنورة، للعابرين باتجاهي الشمال والجنوب”.

ووفقاً لخطة إدارة الحركة المرورية، فإنها شملت مجموعة من التحسينات المرورية في الشوارع المشمولة بالتحويلات المرورية، شملت تركيب نظام تفاعلي إلكتروني مرتبط بالإشارات الضوئية المرورية لزيادة فاعليتها وقدرتها الاستيعابية، وتقليل معدل وقت الانتظار عند الوقوف في هذه الإشارات.

"قطار الرياض" يطلق التحويلات المرورية غرب طريق المدينة المنورة