الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / كلية التمريض تفوز بجائزة أفضل تقرير برنامج أكاديمي في جامعة حائل

كلية التمريض تفوز بجائزة أفضل تقرير برنامج أكاديمي في جامعة حائل

انطلقت المسابقة التنافسية الأولى لأفضل تقرير برنامج أكاديمي على مستوى جامعة حائل، بتنظيم من عمادة الجودة والتطوير، يوم الخميس 7 صفر 1437هـ، بمشاركة 12 برنامج أكاديمي من ست كليات، وقد بدأ التحكيم على قيمة البرامج في شطري الجامعة “الرجال – النساء” وحصل برنامج بكالوريوس التمريض من كلية التمريض على المركز الأول، وحصل برنامج التغذية العلاجية من كلية العلوم الطبية التطبيقية على المركز الثاني.

وقال عميد الجودة والتطوير الدكتور زيد بن مهلهل الشمري أن المسابقة هي من إحدى آليات التحفيز وتبادل الخبرات بين مختلف الوحدات الأكاديمية بالجامعة، كما أن تقرير البرنامج الأكاديمي يعد سببًا لاعتماد أي برنامج أكاديمي، ويستخدم كأساس لأية تعديلات أو تغييرات يقتضي القيام بها في البرنامج.

وكانت إدارة تطوير المهارات التابعة لعمادة الجودة والتطوير قد حصلت على الاعتماد الدولي لمدة ثلاثة أعوام مقبلة، وتعد جامعة حائل هي الجامعة الأولى التي حصلت على الاعتماد من المرة الأولى. وتصبح الآن إدارة تطوير المهارات مركزًا معتمد دوليًا يقدم خدمات التدريب محليًا وإقليميًا وعالميًا لمنسوبي الجامعة وللمجتمع، وهو ما سعت إليه الإدارة باختيار البورد الدولي IBCT وهو أعلى جهة مانحة للاعتماد الدولي في مجال التدريب وتنمية الموارد البشرية، وهو معروف بمصداقيته وعدم بحثه عن الربح المادي.

ونفذت إدارة التطوير 152 ممارسة ضمن أربعة معايير لتحقيق الاعتماد الدولي من خلال توفير البيئة التدريبية المادية والبنية التحتية لمركز التدريب والخطة الاستراتيجية والهيكل التنظيمي لمركز التدريب وإدارة العملية التدريبية بمركز التدريب ونظام إدارة المعلومات بمركز التدريب.