الأحد , مارس 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / «مدني الرياض»: وفاة شخص وإنقاذ 85 آخرين احتجزتهم مياه الأمطار

«مدني الرياض»: وفاة شخص وإنقاذ 85 آخرين احتجزتهم مياه الأمطار

تمكنت فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض من إنقاذ 85 شخصاً من المتضررين الذين احتجزتهم مياه الأمطار في جميع مدن ومحافظات المنطقة، وأعلنت تسجيل حالة وفاة واحدة في محافظة رماح، بالإضافة إلى إخراج 72 سيارة بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على جميع مدن ومحافظات المنطقة خلال اليومين الماضيين.

وأوضح الرائد محمد الحمادي الناطق الرسمي للدفاع المدني بالرياض  وفقا لـ «الرياض» أن لجان الدفاع المدني والتي تضم ممثلين لكافة الجهات الحكومية، عقدت اجتماعات فورية لمواجهة كافة الأخطار قد تحدث نتيجة الأمطار والسيول واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من الأضرار الناجمة عنها بما في ذلك نشر الوحدات والفرق الميدانية في المواقع المنخفضة وبالقرب من مجاري السيول وشبكة الأنفاق لسرعة مباشرة البلاغات عن الحوادث والتدخل السريع وتعزيز الإجراءات الوقائية.

وأضاف الحمادي أن تم تسجيل حالة وفاة واحدة لشخص في محافظة رماح جراء الأمطار، مؤكداً أن الإجراءات الاحترازية للدفاع المدني تضمنت إغلاق مخرجي 34 و35 نظراً لارتفاع المياه بهما، والتنسيق مع مرور العاصمة لتحويل الحركة المرورية لطرق بديلة.

وأشار الرائد الحمادي إلى قيام الدفاع المدني بتكثيف الرسائل الإرشادية والتحذيرية لتجنب مخاطر الأمطار على مدى اليومين الماضيين، من خلال رسائل الـ S.M.S وموقع الدفاع المدني على شبكة الانترنت وتطبيقات الهواتف الذكية.

 

035070706391 969920654081