الأحد , مايو 28 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / جامعة حائل تنظم المعرض الرابع لأسبوع الكتاب

جامعة حائل تنظم المعرض الرابع لأسبوع الكتاب

تنظم جامعة حائل الثلاثاء المقبل 19 صفر 1437هـ، معرض أسبوع الكتاب الرابع والفعاليات المصاحبة له تحت شعار “الفكر المستنير.. حماية الوطن” لمدة ثمانية أيام، في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة حائل، وبدعمٍ من معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، ومتابعة من قِبل معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل بن إبراهيم البراهيم.

وقال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالله الدوسري: تشارك في معرض أسبوع الكتاب 60 جهة ما بين جامعات ومكتبات عامة ومحلية والمراكز العلمية ودور نشر، وكما هناك فعاليات مصاحبة استقطبت الجامعة أبرز المثقفين والكتَّاب والأدباء في المملكة.

وأضاف الدكتور الدوسري إلى أن فعاليات أسبوع الكتاب تسعى إلى رفع مستوى القراءة والاطلاع لدى أفراد المجتمع، وتعزيز عملية صناعة ونشر الكتاب والتحفيز على اقتنائه والاستمتاع بقراءته والتشجيع على البحث عما هو جديد ومفيد في فروع المعرفة المختلفة، مشيرًا إلى أن الجامعة تهدف من خلال تنظيم أسبوع الكتاب إلى تشجيع الناشرين والمؤسسات الثقافية والعلمية المختلفة على توسيع عملية النشر المعرفي وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الكتاب كأحد الوسائل الرصينة في توسيع الاطلاع والبحث العلمي والثقافي الأصيل، والتأكيد على أهمية القراءة الرصينة في بناء الفكر المستنير، وتحقيق الاعتدال لحماية الوطن ومكتسباته.

يُذكر أن الجامعة ستقدم في الفعاليات المصاحبة لمعرض أسبوع الكتاب، محاضرات وندوات عن الحماية الفكرية وعن جهود مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في حماية الفكر، وعدة دورات تدريبية.

كما أن المعرض يستقبل زواره الرجال والجهات الحكومية والمدارس من الساعة الـ9 صباحًا وحتى الساعة الـ2 مساءًا، بينما يستقبل المعرض زواره من الأفراد والعائلات الساعة الـ4.30مساءًا وحتى الساعة الـ7.30مساءًا.

موقع إلكتروني لـ”جامعة حائل” يتيح للمستفيدين معرفة محتويات معرض الكتاب:

http://uohapp.uoh.edu.sa/bookweek