الثلاثاء , سبتمبر 26 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / وزارة الحرس الوطني تكشف عن عدم توظيف المواطنة أريج القحطاني

وزارة الحرس الوطني تكشف عن عدم توظيف المواطنة أريج القحطاني

كشفت وزارة الحرس الوطني، عن تطورات توظيف “أريج القحطاني”، مشيرة إلى أن “الأمير متعب بن عبدالله” وجه بصرف راتب شهري لها.
‏‫وجرى تداول أنباء مؤخراً عن عدم توظيف المواطنة “أريج حسن علي القحطاني” الحاصلة على بكالوريوس التمريض من إحدى الكليات الصحية الأهلية بعد صدور توجيه صاحب السمو الملكي “الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز” وزير الحرس الوطني في فترة سابقة بتعيينها في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.
وتعليقاً على ذلك أوضحت وزارة الحرس ما يلي:
١ـ المواطنة “أريج القحطاني” لم تجتز اختبار التصنيف المهني من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لمرتين متتاليتين، والذي يعتبر اجتيازه شرطاً أساسياً لمزاولة مهنة التمريض استناداً لنظام مزاولة المهن الصحية الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم م/٥٩ بتاريخ ٤ / ١١ / ١٤٢٦هـ، الذي تعمل بموجبه كافة القطاعات الصحية .
٢ـ المواطنة “أريج القحطاني” لم تجتز اختبار اللغة الإنجليزية لوظائف التمريض، والذي أُجري لها في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني.
٣ـ نظراً لعدم اجتياز المواطنة “أريج القحطاني” لاختبار الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في مجال التمريض؛ ممّا يتعذّر معه نظاماً إلحاقها بوظيفة “ممرضة”، إضافة إلى عدم اجتيازها لاختبار اللغة الإنجليزية أحد أهم اشتراطات التوظيف على وظائف التمريض، وقد تم إبلاغها وولي أمرها بهذه الاعتبارات في حينه، وقوبلت بكل تفهّم واقتناع.
وأشارت الوزارة: وبعد العرض على “الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز” وزير الحرس الوطني الذي يولي سلامة المريض جُلّ اهتمامه والمحافظة على المرضى من أي خطر وهو الهدف الأساسي لكل مقدمي الخدمة الطبية في كافة القطاعات الصحية، ولأهمية إجادة اللغة الإنجليزية، ولأهمية هذه الاعتبارات النظامية، ولتعذّر تعيينها كممرضة؛ فقد وجّه المسؤولين في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بتعيينها في وظيفة تتناسب مع مؤهلها وتناسب قدراتها وإمكانياتها بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.
وبينت الوزارة: كما صدر أمر “الأمير متعب” بصرف راتب شهري من سموه للمواطنة “أريج القحطاني” حتى يتم تعيينها، مع العمل على تدريبها لرفع كفاءتها المهنية في الفترة القادمة.