الثلاثاء , مارس 28 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / مقتل فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

مقتل فلسطينيين برصاص إسرائيلي في الضفة الغربية

قتل ثلاثة فلسطينيين، برصاص الجنود الإسرائيليين، الخميس، في الضفة الغربية المحتلة، أحدهما خلال محاولة طعن جنود من حرس الحدود قرب نابلس، والاثنان الآخران في مواجهات مع الجنود غرب القدس.
فقد أسفرت صدامات بالخليل في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، عن مقتل فلسطيني في الـ19 من العمر، برصاص أطلقه جنود إسرائيليون.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن خالد الجوابرة من مخيم العروب للاجئين أعلنت وفاته عند وصوله إلى المستشفى في الخليل، بعد إصابته بالرصاص خلال الصدامات.

وكان فلسطينيان قتلا برصاص جنود إسرائيليين، صباح الخميس، في الضفة الغربية، أحدهما خلال محاولة طعن جنود من حرس الحدود قرب نابلس، والآخر في مواجهات مع الجنود غرب القدس.

وقتل أكثر من 100 فلسطيني في موجة العنف المستمرة منذ أول أكتوبر، وسقط بعضهم أثناء تنفيذ هجمات، وآخرون في اشتباكات مع القوات الإسرائيلية. فيما قتل 19 إسرائيليا وطالب أميركي في هجمات شنها فلسطينيون.

وأذكى العنف غضب الفلسطينيين من زيادة زيارات اليهود لحرم المسجد الأقصى، كما يشعرون بالغضب لفشل محادثات السلام على مدى عقود في التوصل إلى إقامة دولتهم المستقلة.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، عقد، الثلاثاء، محادثات مع الزعماء الفلسطينيين والإسرائيليين، لبحث كيفية وقف أعمال العنف، ووصف موجة الهجمات بالسكاكين والدهس بالسيارات التي ينفذها فلسطينيون بأنها “إرهاب” يجب إدانته.