الإثنين , يوليو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / أمير حائل يرعى افتتاح معرض الكتاب الرابع بجامعة حائل .. الثلاثاء المقبل

أمير حائل يرعى افتتاح معرض الكتاب الرابع بجامعة حائل .. الثلاثاء المقبل

يرعى امير منطقة حائل صاحب السمو الملكي الامير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز يوم الثلاثاء القادم معرض الكتاب الرابع بجامعة حائل والذي يقام خلال الفترة من 19 الى 26 صفر 1437هـ بقر مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية حيث تم تحديد الفترة الصباحية من الساعة 9 الى الساعة 2 للرجال والزيارات الرسمية وفي الفترة المسائية من الساعة 4.30 الى الساعة 7.30 مفتوح للجميع . وكذلك يصاحب فعاليات اسبوع الكتاب الرابع البرنامج الثقافي .

وأوضح وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبد الله الدوسري ، أن المعرض الذي يستمر على مدى ثمانية أيام ستشارك فيه 60 جهة ما بين جامعات ومكتبات عامة ، إضافة إلى المراكز العلمية ودور النشر .

وأكد الدوسري أن الجامعة تهدف من تنظيم أسبوع الكتاب إلى تشجيع الناشرين والمؤسسات الثقافية والعلمية المختلفة على توسيع عملية النشر المعرفي وتوعية أفراد المجتمع بأهمية الكتاب ، كأحد الوسائل الرصينة في توسيع الاطلاع والبحث العلمي والثقافي الأصيل ، وكذلك التأكيد على أهمية القراءة في بناء الفكر المستنير ، إضافة إلى تحقيق الاعتدال لحماية الوطن ومكتسباته ، كما تسعى إلى رفع مستوى القراءة والإطلاع لدى أفراد المجتمع ، والتحفيز على اقتناء الكتب والتشجيع على البحث عما هو جديد ومفيد في فروع المعرفة المختلفة .

وأفاد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن الجامعة ستقدم خلال الفعاليات المصاحبة لمعرض أسبوع الكتاب ، محاضرات وندوات عن الحماية الفكرية ، وعن جهود مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية في حماية الفكر ، بالإضافة إلى عدد من الدورات التدريبية لافتا النظر إلى أن المعرض سوف يستقبل زواره الرجال والجهات الحكومية والمدارس من الساعة الـ 9 صباحًا وحتى الساعة الـ 2 مساءً فيما يستقبل العائلات من الساعة الـ4.30 مساءً وحتى الساعة الـ7.30مساءً .