الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أكاديمية: معدل العنف ضد المرأة بالمملكة متوسط.. وقانونيون: على المعنفة التبليغ الفوري

أكاديمية: معدل العنف ضد المرأة بالمملكة متوسط.. وقانونيون: على المعنفة التبليغ الفوري

وصفت مديرة برنامج الأمان الأسري الدكتورة مها المنيف، معدلات العنف ضد المرأة في المملكة بالمتوسطة، وذلك مقارنة بالدول العربية، مبينة أن نسبة تعرض المرأة السعودية للعنف تصل لنحو 40%.

وأبانت أن حالات العنف ضد المرأة بالمملكة تنحصر في العنف الجسدي، والاقتصادي، والنفسي، والسلطة والتحكم، لافتة إلى أن الرجال يتعرضون لعنف لفظي من قبل الوالدين، غير أنه لا يتعدى ذلك إلى العنف الجسدي، وفقاً لصحيفة “الشرق”.

وقالت إن العنف ضد المرأة، يخلف آثاراً جسدية ونفسية على المرأة، وقد تنتهي بالوفاة ، كما أن العنف يؤثر على جميع أفراد الأسرة، وعلى استقرار الحياة الزوجية، وتربية الأطفال وزيادة نسبة تعرضهم للأمراض المزمنة.

من جهتهم، أكد محامون وقانونيون، بحسب صحيفة “المدينة”، تحريم الشرع للعنف ضد المرأة، كما أن النظم المعمول بها في المملكة تجرمه، لافتين إلى أن الدولة تصون المرأة المعنفة، وتحفظ لها كامل حقوقها.

وشددوا على ضرورة أن تقوم كل من تتعرض للتعنيف بإبلاغ الشرطة، مبينين أن العقوبات التي تترتب على المعنفين تصل للسجن 5 سنوات.