الأربعاء , يناير 18 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار محلية / أسلحة الملك فهد الشخصية.. كلاشينكوف مُذهب هدية صدام

أسلحة الملك فهد الشخصية.. كلاشينكوف مُذهب هدية صدام

يشهد معرض وفعاليات تاريخ الملك فهد بن عبدالعزيز “الفهد.. روح القيادة”، الذي ينظمه أبناء وأحفاد الملك فهد -رحمه الله- في الخيمة الرياضية بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة؛ إقبالاً كبيراً من الزوار؛ حيث تلفت الأسلحة الشخصية للملك الراحل أنظار الحضور.
وفي المعرض تستعرض سيرة الفهد منذ ولادته وحتى وفاته -رحمه الله- عبر فيلم وثائقي، كما تعرض مقتنياته الشخصية والهدايا التي تلقاها من الزعماء، والأوسمة والأوشحة التي تقلدها، ووثائق رسمية ومخطوطات عدة، وأفلام وثائقية والكثير من الصور النادرة، كما يحتوي المعرض على مختبر الطفل وفقا لموقع سبق.
وحرص زوار المعرض على التقاط الصور التذكارية، لمقتنيات الملك الراحل، وأبرزها الأسلحة الشخصية، ومنها مسدسات نارية وبنادق صيد وسلاح الكلاشينكوف المذهب الذي أهداه إياه الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، قبل سنوات من أزمة الخليج.
ويلتقط الزوار صوراً لمقتنيات أخرى للملك فهد -رحمه الله- والتي تُعرض في المعرض، ومن ضمنها: غترة، وعقال، وسجادة صلاة، وساعات يدوية، ورخصة القيادة وغيرها، إضافة للسيارات الثلاث الأبرز للملك الراحل والصور التاريخية للملك فهد مع أبنائه وأشقائه.
يشار إلى أن المعرض الذي يستمر حتى 21 من الشهر الجاري يصاحبه عدد من الفعاليات للعائلات والأطفال والشباب، منها دورات تدريبية وندوات وغيرها من الفعاليات التي شهدت مشاركة الكثير من زوار المعرض ولاقت إعجابهم.

80149_48410

84550_55531

90300_49149

479556