الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / بالفيديو.. عسيري يكشف تفاصيل محاولة الهجوم الحوثي وحقيقة دخولهم قرى جنوب المملكة وفرار الأهالي منها

بالفيديو.. عسيري يكشف تفاصيل محاولة الهجوم الحوثي وحقيقة دخولهم قرى جنوب المملكة وفرار الأهالي منها

نفى المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد عسيري تمكن بعض عناصر ميليشيا الحوثي من دخول مناطق جنوب المملكة، مؤكدا أن قوات حرس الحدود تمكنت من التصدي لهم وإجبارهم على الفرار إلى حيث أتوا.

وقال عسيري في مداخلة هاتفية مع قناة “العربية” الإخبارية إن محاولات الاختراق والتسلل التي يحاول الحوثيون القيام بها هي ردة فعل لضربات التحالف بالعمق اليمني وكذلك محاولة منهم للحصول على نصر معنوي، مؤكدا على يقظة القوات المسلحة السعودية لمثل هذه الأعمال.

وأضاف: “العدو سعى إلى التسلل على أكثر من نقطة مساء أمس (الأحد) لتشتيت الانتباه وإشغال القوات المسلحة إلا أن قوات حرس الحدود قامت بردعهم وتدمير آلياتهم ليتوقف الهجوم الذي قاموا بشنه، والآن تقوم القوات المسلحة بعملية تمشيط ومتابعة”، مطمئناً إلى أن الوضع آمن ومستقر بالمناطق الحدودية وأنه مهما اختلفت تكتيكات العدو فإن القوات المسلحة السعودية لها بالمرصاد.

وعن حديث بعض المواقع الإخبارية عن نجاح الحوثيين في الدخول إلى بعض القرى الحدودية كالمعذاب والاشتباك المباشر داخلها واستهداف بيوت الأهالي وفرار الأهالي منها، نفى عسيري حدوث ذلك، داعيا وسائل الإعلام إلى زيارة هذه القرى التي ادعى الحوثيون الوصول إليها والتغطية المباشرة منها، للتأكد من أنه لا صحة لما يشاع وأن الحدود السعودية تظل عصية على الاختراق.