الأربعاء , مايو 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / حملتان لتعزيز تعظيم الله والاحتشام للطالبات في جامعة حائل

حملتان لتعزيز تعظيم الله والاحتشام للطالبات في جامعة حائل

أقام القسم النسائي بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب حائل بالتعاون مع جامعة حائل حملة (تعظيم الله جل جلاله وتعظيم القرآن الكريم وتوقير المصطفى بأبي هو وأمي محمد صلى الله عليه وسلم) في نسختها الأولى بالإضافة إلى حملة الحشمة عبادة في نسختها العاشرة خلال الفترة من يوم الأحد إلى الاربعاء الموافق 17 – 20 صفر 1437 هـ، في القاعة الكبرى بمبنى السنة التحضيرية بمجمع كليات الطالبات.

وانطلقت الحملة بإقامة محاضرة (تعظيم الله جلّ جلاله) للأستاذة وفاء الخشمان التي تضمنت الحديث عن معرفة الله تعالى بتدبر القرآن والتفكر في الأكوان.

وقد قامت المشرفة العامة على أقسام الطالبات الدكتورة حنان آل عامر بزيارة الحملتين واطلعت على المعارض المصاحبة لهما والتي اشتملت على: معرض أسماء الله الحسنى, ومعرض القرآن الكريم, معرض السنة النبوية على صاحبها أفضل الصلاة والتسليم، ومعرض أمهات المؤمنين رضي الله عنهن، وبالإضافة إلى ركن الجاليات الذي يعرض ويوزع الكتب المترجمة بعدد من اللغات.

وبجانبه قامت أيضًا بزيارة ركن حملة الحشمة عبادة العاشرة والتي تهدف إلى حث الفتيات على الحياء والحشمة والرد على الشبهات في زمن الفتن والتوعية بحكم الله وأن الحجاب عبادة وليس عادة, عن طريق محتسبات يقمن بإقناع الفتيات بتبديل العباءات المخالفة بأخرى محتشمة وتوزيع قفازات وجوارب بالإضافة إلى كتاب الحجاب في الشرع والفطرة بين الدليل والقول الدخيل للشيخ عبد العزيز الطريفي.

يذكر أن الحملتين تهدف إلى إرجاع النفوس إلى الفطرة السليمة ومعالجة ظاهرتي “الإيمو والبويات” ومعالجة الشبهات وغرس تعظيم الله وتعظيم القرآن وتوقير المصطفى -صلى الله عليه وسلم- ويتخللها احترام العلماء والأمراء لبناء هوية إسلامية متكاملة.

001 002 003