الجمعة , مارس 24 2017
الرئيسية / الأخبار / أخبار حائل / مستشفى الملك خالد بحائل يدشن قسم العمليات الجديدة ويحتفل بالجودة

مستشفى الملك خالد بحائل يدشن قسم العمليات الجديدة ويحتفل بالجودة

دشّن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة حائل الدكتور عبدالمحسن بن سعود العمّار صباح اليوم الخميس الموافق 21/02/1437هـ قسم العمليات الجديدة بمستشفى الملك خالد بحائل كما قام الدكتور العمّار بافتتاح تطوير مكتب إدارة الجودة النوعية والطب المنزلي وتدشين فعاليات اليوم العالمي للجودة بالمستشفى.

وأوضح مدير مستشفى الملك خالد بحائل الدكتور فواز بن فهد الراشد خلال حفل الافتتاح أن المستشفى يسعى لتحقيق أعلى مستويات الجودة النوعية من خلال تطبيق ونشر ثقافة الجودة في الأقسام ودعمها بأحدث التقنيات الحديثة، مشيراً إلى أن افتتاح قسم العمليات الجديدة اليوم يعد نقلة نوعية في المستشفى حيث كانت قسم العمليات سابقاً يعمل بـ (3) غرف فقط وبعد الافتتاح سيكون عدد الغرف الإجمالي (7) غرف عمليات.

من جهته أكد مدير إدارة الجودة بصحة حائل الدكتور علي الغميز أن الجودة أضحت ضرورة ملحة بشكل عام وفي الخدمات الصحية بشكل خاص، حيث أثبتت البحوث والإحصاءات العلمية أن تطبيق الجودة في المنشآت الصحية يعزز رضا المريض ويقلل بما نسبته 70-80% من الأخطاء الطبية وبالتالي يحصل المريض على خدمات طبية متكاملة آمنة.

ومن الجدير بالذكر أن قسم العمليات الجديد مكوّن من (4) غرف عمليات منها (2) غرفة عمليات رقمية تعمل بأحدث التقنيات الحديثة و(6) أسرة إفاقة كاملة التجهيز.

22 23 24 25 26