الأربعاء , يوليو 26 2017
الرئيسية / الأخبار / عرب وعجم / السفارة السعودية توضح ملابسات علاقة منفذ #هجوم_كاليفورنيا وزوجته بالمملكة

السفارة السعودية توضح ملابسات علاقة منفذ #هجوم_كاليفورنيا وزوجته بالمملكة

أوضحت السفارة السعودية في الولايات المتحدة الليلة ملابسات زيارة للمملكة قام بها المشتبه في تنفيذه الهجوم الذي وقع البارحة في مدينة سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.
وذكرت السفارة أن سيد رضوان فاروق سبق أن سافر إلى المملكة العربية السعودية في صيف 2014 لمدة تسعة أيام، وأضافت أن الجهات الحكومة السعودية ليست لديها أي سجلات تشير إلى أن زوجته مواطنة سعودية.
وكانت الشرطة الأمريكية قد أعلنت اليوم أن حادث إطلاق النار الذي خلف 14 قتيلا و17 جريحا في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية نفذه زوجان. وأوضح مكتب عمدة مقاطعة سان بيرناردينو أن المشتبه بهما اللذين لقيا حتفهما في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد ساعات من المذبحة هما رضوان فاروق (28 عاما) وتاشفين مالك (27 عاما)، وبين أنه يعتقد أنهما زوجان.
كما كانت وسائل إعلام أمريكية قد أشارت إلى أن المشتبه في قيامه بالهجوم تتحدر عائلته من باكستان، وأن زوجته المولودة في باكستان عاشت فترة في السعودية.
وفي حديث إذاعي اليوم علق حسام عيلوش المسؤول في مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية على هذه الحادثة بقوله: “هذه الأسرة كانت متدينة لكن دون أي بوادر تطرف أو تشدد بحسب ما تبين لي بعد لقائي مع أحد أفرادها”. ونفى محققون وجود دوافع إرهابية خلف الحادثة، وعلق شون هنري المسؤول السابق في (أف بي آي): “بالنظر من جانب معين فإن الأمر يتعلق بموظف غاضب توجه إلى حفلة فقد فيها السيطرة على أعصابه”.